امراض يسببها ادمان الهاتف المحمول

كريم عبد الله
اخبار الهواتف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

إدمان استخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض العضوية والنفسية، ونتناول خلال هذا المقال أبرز الدراسات والحقائق التي تدور حول تلك المشكلة:

امراض يسببها ادمان الهاتف المحمول

الأمراض العضوية:

استخدام الهاتف بشكل هستيري يحدث مجموعة أمراض عضوية أبرزها أمراض الشبكية، ويمكن أن يحدث تلف في شبكية العين نتيجة التعرض للضوء الأزرق بشكل مباشر، وقامت المؤسسة الأمريكية لتحليل شبكية العين بالتحذير من أثر الضوء الأزرق الذي يحدث ضمور بقعي في الشبكية مما يؤدي إلى فقدان في الرؤية المركزية.

وينتج عن اصطحاب المستخدمين للهاتف معهم في السرير اضطرابات خلال النوم، كما أن الضوء الناتج عنه يؤدي إلى إنتاج مادة الميلاتونين التي تساعد على النوم، مما يؤدي إلى تقليل عدد ساعات النوم التي يحتاجها الانسان.

تستخدم الهواتف الأشعة الكهرومغناطيسية للقيام بإرسال واستقبال البيانات، وصنفت الوكالة العالمية لبحوث السرطان إشعاعات الهواتف الذكية في خانة الإشعاعات التي تحدث سرطان الدماغ.

الأمراض النفسية:

الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة يرتبط بمجموعة من الامراض الاجتماعية مثل القلق والعزلة وانعدام الثقة بالنفس والخوف من التجمعات، خلل في العلاقات الاجتماعية والتفكك الأسري بسبب الاستخدام الهستيري للهاتف.

وينتج عنه أيضاً الإصابة بما يسمي متلازمة الاهتزازت الافتراضية والتي تعني شعور المستخدم باهتزاز الهاتف بينما الشخص ساكن فعلياً.

شاهد ايضا

اضرار استخدام الهاتف اثناء الاكل

اضرار استخدام الهاتف قبل النوم

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *