اضرار استخدام الهاتف قبل النوم والنوم بجوار الشاحن

كريم عبد الله
اخبار الهواتف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

سنتحدث عن اضرار استخدام الهاتف قبل النوم واضرار وضع الهاتف علي الشاحن طوال الليل او النوم بجوار الهاتف وذلك ضمن مجموعة ابحاث علمية .

اضرار استخدام الهاتف قبل النوم

احتلت الهواتف المحمولة جزء كبير من حياتنا اليومية، حيث أصبح البعض يعتمد عليها بشكل أساسي لإنجاز أغماله اليومية وكذلك التواصل مع غيرهم.

اضرار استخدام الهاتف قبل النوم

وبالرغم ما تحققه الهواتف المحمولة من فوائد كبيرة في خدمة الناس، إلا أن الاستخدام الخاطئ لها يحدث أضرار صحية.

وأشارت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إلى أن استعمال الهواتف الذكية قبل النوم مباشرة قد يصيب المستخدمين بالتوتر والقلق.

وأضافت الصحيفة خلال تقرير لها عن تحذيرات جديدة قالها الدكتور دان، أستاذ الطب النفسي بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، التي أكد من خلالها عن مدي التأثير السلبي الذي يحدثه استعمال الهاتف المحمول قبل النوم على عقل الإنسان.

وذكر الطبيب الأمريكي عن التغيرات المتعددة التي تحدث لعقل الإنسان بسبب استعمال الهواتف الذكية مباشرة قبل النوم، وذلك وفقا للفيديو الذي يوضح تلك الأعراض.

ويذكر أن استخدام الهواتف الذكية يؤدي إلى ايقاظ العقل الذي يحدث صعوبة في عملية الخلود إلى النوم، بالإضافة إلى الشعور بالصداع واتلاف في العضلات.

اضرار استخدام الهاتف قبل النوم في الظلام

وذكرت بعض التقارير الأخرى أضرار استخدام الجوال في الظلام، حيث أن التعرض للضوء الأزرق الناتج عن الموبايل ليلاً يؤدي إلى ارتفاع معدلات ضعف العين وتدهورها والذي ينتج عنه حدوث العمى المفاجئ.

وقد كشفت بعض الإحصائيات العالمية عن مدي تأثير وضع الأشخاص الهواتف المحمولة بجانبهم أو تحت وسائدهم والتي شبهها البعض بأنها مفاعلات نووية صغيرة، وأهم تلك الأضرار التي تنجم عن النوم بجوار الهاتف المحمول

-أنه الهواتف الذكية تحدث مجموعة من الترددات الكهرومغناطيسية التي تعد من الأشعة السينية القوية التي تعمل على اختراق أعضاء جسم الإنسان وتؤثر بشكل سلبي على المدي البعيد.

-ويعد النوم إلى جانب الجوالات أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالأرق والاكتئاب، وذلك لتأثيرها المباشر على دماغ الإنسان أثناء النوم.

-كما أن الضوء الأزرق الذي يصدر من الهواتف المحمولة يؤثر على إنتاج هرمون الميلاتونين الذي يعرف بمدى أهميته لضبط الساعة البيولوجية في جسم الإنسان

وكذلك إمكانية التحكم في النوم والاستيقاظ، إضافة إلى أنه يسبب تلف في الشبكية أو ما يعرف بالضمور البقعي أي عدم القدرة على رؤية ما هو أمامك.

اضرار النوم بجوار الهاتف

ومن أبرز المخاطر التي تنتج عن وضع الهاتف بجوارك أثناء النوم أنها تحدث تلف في الخلايا الدماغية وتدمير الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

أما عن أضرار شحن الجوال أثناء النوم فيمكن أن يحدث اشتعال الحرائق نتيجة ارتفاع درجة حرارة البطارية أثناء توصيل الجوال

بالإضافة إلى أن شحن الهاتف طوال الليل يؤدي إلى تلفه، حيث أن بعض الخبراء توصي بعد اكتمال شحن البطارية 100% لأنها تقلل من عمرها الافتراضي، كما أنها تساعدك على النوم هادئاً طوال الليل.

شاهد ايضا اضرار الهاتف اثناء الاكل 

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *