اضرار الهاتف المحمول اثناء الاكل وعلاقتة بالوزن

حذر علماء من أضرار استعمال الهواتف المحمولة خلال تناول وجبات الطعام الأساسية ومدى تأثيرها على الصحة، وذلك وفق ما جاءت به صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

اضرار الهاتف المحمول اثناء الاكل

وأكدت دراسات حديثة أن الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أثناء تناول الطعام، يقومون باستهلاك سعرات حرارية أكثر من 15 % وذلك بالمقارنة مع غيرهم.

وأثبتت الدراسة التي أجريت بتنسيق بين جامعتين في البرازيل وهولندا، أن الاطلاع على الهاتف أثناء الوجبات يؤدي إلى السمنة وكل الأمراض المتعلقة بها.

وأضافت ” أن التحديق في شاشة الموبايل تجعل الشخص لا ينتبه إلى مقدار الطعام الذي يتناوله”.

ومن خلاله فقد صرح مارسيو جيلبرتو، المؤلف الرئيسي للدراسة” أن استخدام الهاتف أثناء الأكل، يستهلك كثير من السعرات الحرارية والدهون دون أن ينتبه إلى كمية الطعام”

وأكد ” أن الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية أصبحت مصدر رئيسي لتشتيت العقل أثناء تناول وجبات الطعام الرئيسية”، كما أنه يؤثر بالخصوص على الأطفال.

ويذكر أن تلك الدراسة قد تم نشرها في مجلة “علم وظائف الأعضاء والسلوك الهولندية”.

ولم تكن هذه هي الدراسة الأولى من نوعها فقد أجريت العديد من الدراسات التي تؤكد ضرورة منع استخدام الهواتف المحمولة أثناء تناول الطعام.

وكشفت نتائج واحدة من تلك الدراسات أن استعمال الهواتف خلال تناول الأكل يحرم الأشخاص من الاستمتاع بحياتهم وقضاء أمتع الأوقات مع أصدقائهم وعوائلهم، كما أنه يبعدهم عن الشعور بكل ما هو محيط به.

لذا ينصح بإبعاد الهاتف عن متناول اليد وجعله في وضع صامت للاستمتاع بالطعام والبقاء منتبهين لكل ما يدور حولهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق