ميدياتك ستعلن عن Snapdragon 875 و 735 شاهد المواصفات

من خلال بحث تم إعداده من قبل بنك إستثماري كشف عن خريطة طريق لمعالجات جديدة من شركة كوالكوم وميدياتك القادمة بالاضافة الى بعض التفاصيل المثيرة للإهتمام.

ميدياتك ستعلن عن Snapdragon 875 و 735 شاهد المواصفات

وجاءت النتائج التى قام بشرها أحد المستخدمين على الشبكة الإجتماعية الصينية Weibo، بأن شركة كوالكوم تنوى إطلاق المعالج Snapdragon 875G لخلافة المعالج الحالى Snapdragon 865 وذلك في وقت ما في الاشهر الاولى من العام المقبل.

ومن المتوقع ان يعتمد هذا المعالج على تكنولوجيا التصنيع بمعمارية 5 نانو متر التابعة لشركة سامسونج، بالرغم من أن الشائعات التى تم نشرها قالت بأن شركة TSMC هي التى ستشرف على تصنيع هذا المعالج لشركة كوالكوم.

وهناك توقعات تشير الى أن شركة كوالكوم سوف تتُبع ذلك بسرعة بإطلاق المعالج Snapdragon 735G والذي سيستند بدوره ايضا على معمارية التصنيع 5 نانو متر كما سيظهر المعالج الإقتصادي من شركة كوالكوم Snapdragon 435G في نفس الفترة تقريبا.

من جهة اخرى تقوم شركة ميدياتك بدورها على مجموعة من المعالجات الجديدة وذلك خلال الاشهر القادمة من هذا العام، ومن المتوقع أن نرى المعالج MediaTek Dimensity 600 والذي يأتى بمعمارية تصنيع 7 نانومتر.

وبالرغم من ان ذلك معروف بالفعل ،جاء الشئ المثير للإهتمام وهو أنه من المتوقع أن يصل المعالج MediaTek Dimensity 400 أواخر العام الحالى، ومن المتوقع ان يأتى هذا المعالج بمعيارية تصنيع 6 نانو متر.

بالاضافة الى ان هناك معالج رائد من شركة ميديا تك متوافق مع شبكات الجيل الخامس 5G وسوف يأتى بمعيارية تصنيع 5 نانو متر خلال الاشهر الاولى من العام القادم 2021.

شاهد ايضا: معالج Snapdragon 865 Plus بآداء أفضل ويدعم الهاتف Asus ROG Phone 3

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق