معالج Snapdragon 865 Plus بآداء أفضل ويدعم الهاتف Asus ROG Phone 3

أعلنت شركة كوالكوم بشكل رسمي اليوم عن شريحة معالج Snapdragon 865 Plus وهي أول شريحة معالج تصل إلى سرعة 3 جيجا هيرتز مع تحسن في الأداء بنسبة 10 بالمائة.

والتي سوف يتم بها دعم هواتف الألعاب Asus ROG Phone 3 و Lenovo Legion في القريب العاجل .

مواصفات معالج Snapdragon 865 Plus :

مواصفات معالج Snapdragon 865 Plus

و تأتي شريحة معالج Snapdragon 865 Plus بسرعة 3.1 جيجا هيرتز وهو أداء أفضل من معالج Snapdragon 865 الحالية التي تمتاز بسرعة 2.84 جيجا هيرتز .

كذلك يضم الإصدار الجديد من سنابدراجون أنوية من نوع Kryo 585 مع 3 من الأنوية الكبيرة بسرعة 2.42 جيجا هيرتز كما يدعم المعالج معدل التحديث 144 هيرتز في الشاشة كما في الإصدار السابق.

ويأتي معه كارت شاشة رسومي من نوع Adreno 650 بتحسن لدعم أداء أفضل في عرض الإطارات كما في الألعاب.

أيضاً من ضمن التغيرات الجديدة التي جدت على المعالج Snapdragon 865 Plus في الترقية إلى FastConnect 6900 كبديل للإصدار الحالي Snapdragon 865 المميز ب 6800 لدعم تقنية Wi-Fi 6E بتردد 6 جيجا هيرتز لدعم سرعة 3.2 جيجا بايت في الثانية.

ومعدل إستجابة سريع أيضاً في أقل من 3 ميللي ثانية.

كما يضم المعالج أيضاً تقنية البلوتوث بإصدار 5.2 مع خاصية apt X Adaptive لدعم الصوتيات 96 كيلو هيرتز مع هوائيات البلوتوث المزدوجة و يأتي المعالج أيضاً بشريحة مودم X55 للإتصال بشبكات الجيل الخامس 5G .

ويدعم هذا المعالج هوائيات sub-6 GHz و mmWave كما يأتي بمواصفات ISP و DSP دون تغيير في Spectra 480 و Hexagon 698 ويدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 4.0 Plus والتحكم أيضاً بتقنية الذكاء الإصطناعي.

هواتف بمعالج Snapdragon 865 Plus :

وجدير بالذكر أن هاتفين من هواتف الألعاب التى سوف تنطلق قريباً بشريحة معالج Snapdragon 865 Plus الجديدة، وهى في هاتف Asus ROG Phone 3 و Lenovo Legion الذي سينطلق بشكل رسمي في 22 من يوليو.

كما أكدت شركة Asus بشكل رسمى اليوم على خطتها لدعم إصدارها القادم من هواتف Asus المخصصة للألعاب وهو ROG Phone 3 بشريحة معالج كوالكوم الجديدة Snapdragon 865 Plus.

و تستعد شركة Asus للإعلان عن هاتفها ROG Phone 3 المخصص للألعاب في الحدث الذي سوف يعقد في الثاني والعشرين من يوليو الجاري والذي يأتي بأداء أقوي بين الإصدارات المختلفة المخصصة للألعاب وذلك بفضل شريحة معالج كوالكوم الجديدة.

و قد جاء تأكيد شركة Asus اليوم على دعم هاتفها ROG Phone 3 بشريحة معالج Snapdragon 865 Plus الجديدة من خلال مقطع فيديو مشوق تم نشره على موقع تويتر حيث يدعم المعالج الجديد سرعة تصل إلى 3.09 جيجا هيرتز كما ذكرنا سابقاً.

و يذكر أن بعض التسريبات من TENAA كانت قد كشفت عن بعض المواصفات لهاتف ROG Phone 3 حيث سيتم اطلاق الهاتف بشاشة من نوع أوليد OLED بمقياس 6.59 بوصة  و بمعدل تحديث للشاشة يصل الى 144 هيرتز  كما تتميز شاشته بجودة عرض FHD بلس.

كذلك من المتوقع أن يضم الهاتف ROG Phone 3 مستشعر أساسي في الكاميرا الخلفية بدقة 64 ميجا بيكسل مع مستشعر أخر بدقة 13 ميجا بيكسل كما سيأتي الهاتف ببطارية ضخمة تصل سعتها إلى 5800 ميللي أمبير مع تقنية الشحن السريع بقدرة 30 وات.

شاهد أيضاً معالج Snapdragon 690 يتيح 5G للهواتف الرخيصة

شاهد أيضاً أسوس تطرح الجيل الثاني من هاتف Asus RoG phone المخصص للالعاب

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق