هواوي تتفوق على سامسونج وتصبح رقم 1 في العالم لماذا

أقرأ فى هذا الخبر شركة هواوي تتفوق على سامسونج بانها اكبر مصنعة للهواتف الذكية فى العالم وذلك لعدة اسباب مختلفة نذكرها فى هذا الخبر تابع ..

شركة هواوي تتفوق على سامسونج وذلك من خلال أحدث الدراسات التقنية والتى كشفت ان الشركة رائدة صناعة الهواتف فى العالم.

هواوي تتفوق على سامسونج لعدة اسباب :

هواوي تتفوق على سامسونج لعدة اسباب

منذ ما يقرب من شهرين وبالرغم من المشاكل الكبيرة التي تعاني منها الشركة واكبر مشكلة واجهتها الشركة هى عدم اعتماد خدمات جوجل في هواتفها الذكية.

وقالت مؤسسة Counterpoint Research المتخصصة،أن شركة هواوي تتفوق على سامسونج وتعتبر الان من أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم.

حيث استحوذت شركة هواوى على 19% من السوق، فى حين استحوذت شركة سامسونج على 17% فقط.

والسؤال الذى يطرح نفسة الان بالرغم ان خدمات جوجل محظورة في الصين كيف اصبحت شركة هواوى من أكبر الشركات المصنعة للهواتف في العالم والمستهلكون في الصين لا يواجهون أي مشكلة في استخدام الهواتف بدون خدمات جوجل .

كما ان الشعب الصينى بدأ شراء منتجات الشركة منذ بدأ الشركة فى انتاج هواتفها كدعم وطنى للشركة ،وبالرغم من ذلك الشركة تنتج هواتف ذات قيمة عالية تجذب مستخدمين الهواتف حول العالم لشراء هواتفها .

وتمتلك شركة هواوى فئات كثيرة من الهواتف الا انها ركزت على P و Mate والتى تمتلك مميزات عالية فى التصوير وايضا هواتفها تعتبر بسعر مناسب غير مبالغ فية مما جعل شركة هواوي تتفوق على سامسونج .

ويعتبر فيروس كورونا الذي يضرب أوروبا التي تعد المستهلك الأول لهواتف شركة سامسونج احد عوامل تفوق شركة هواوى حيث تأثرت مبيعات شركة سامسونج بسبب الركود الاقتصادي.

في المقابل اصبح الاقتصاد الصيني عالى وذلك بعد الانتهاء من الفيروس فى شهر مارس من العام 2020 .

شاهد ايضا ترتيب شركات الهواتف عالميا

الاستعداد لعودة التعاون بين هواوى والشركات الامريكية

وهناك اخبار على أن الولايات المتحدة الأمريكية تبدأ في إجراء تعديل القوانين الأخيرة لتتيح للشركات الأمريكية التعاون مع هواوي لتطوير شبكات الجيل الخامس .

حيث قامت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض قيود على الشركة الصينية هواوى فى الفترة الاخيرة ووقف العمليات بين شركة هواوي والعديد من الشركات الأمريكية .

وقامت الولايات المتحدة الأمريكية بهذا نتيجة لإدعاءات الولايات المتحدة بالتهديد الأمني الذي تشكله هواوي على الولايات المتحدة .

وبعض التوقعات تؤكد على أن تقدم هواوي في تقنية شبكات الجيل الخامس هو السبب الرئيسي في التفكير لفك الحظر والقيود المفروضة على الشركة الصينية .

وهناك تقارير تؤكد أن الولايات المتحدة في طريقها لتعديل القوانين من جديد لتسمح لشركة هواوي بالتعاون مع الشركات الأمريكية مثل كوالكوم وغيرها من الشركات وذلك بهدف تطوير تقنية شبكات 5G في الولايات المتحدة.

كما ان هناك تقارير تؤكد أن الولايات المتحدة قامت بالفعل بإجراء التعديلات المطلوبة في القوانين، وسيتم نشر القوانين الجديدة رسمياً خلال الايام القادمة .

وهناك تقارير تفيد بان تعديل القوانين المنتظر لا يشمل رفع الحظر المفروض على شركة هواوي ولكن هدفة الرئيسي هو مشاركة الشركات الأمريكية مع هواوي لوضع معايير تقنية 5G فى الولايات المتحدة الامريكية .

شاهد ايضا تطورات مشكلة هواوي وامريكا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق