اخبار مشكلة هواوي وامريكا وجوجل 2020 محدث باستمرار

شاهد بالتفصيل كل ما يتعلق ب مشكلة هواوي وامريكا وجوجل ومصير هواتف هواوي الحالية والمستقبلية وتحديث دوري لكل الاخبار والتطورات لمشكلة هواوي والولايات المتحدة.

في ظل تفاقم الازمة الصينية الامريكية ونعرض لكم اخر الاخبار بتحديث مستمر للدليل ومصير هواتف هواوي الحالية ومصير مستخدمي هواوي وما الذي يقوله الخبراء والمحللون حول مشكلة هواوي وامريكا  وما الذي يجب عليك فعله والمزيد فتابع معنا

اخر التطورات ستجد عنوان وامامة التاريخ تاريخ التحديث ووصف مشكلة هواوي وامريكا منذ بدايتها بالتفصيل اسفل التحديثات

المحتويات عرض

مشكلة هواوي وامريكا التحديثات :

مشكلة هواوي وجوجل مشكلة هواوي وامريكا

هذه تحديثات دورية ل مشكلة هواوي وامريكا  وجوجل والشركات الامريكية نعرض لكم يوميا كل ما هو جديد في مشكلة هواوي وامريكا تابع التحديثات اولا باول واشترك في الموقع ليصلك كل جديد

مشكلة هواوي وامريكا تراخيص لشحن بعض الرقاقات الأجنبية 24 يونيو :

مشكلة هواوي وامريكا

تحديث جديد في مشكلة هواوي وامريكا حيث قال وزير التجارة الامريكي ان الحكومة الأمريكية لا تجد اى ثغرات في القاعدة الجديدة والتي هدفها هو تحجيم مبيعات الرقاقات العالمية لشركة هواوي الصينية، كما سوف تتخذ الحكومة الأمريكية إجراءات حازمة ضد أي محاولة لرفض نية الكبح

ووفقا للقاعدة التى صدرت في شهر مايو،فإن سلطة الولايات المتحدة تشترط الحصول على تراخيص لشحن بعض الرقاقات الأجنبية إلى الشركة الصينية هواوى .

حيث تم صياغة القاعدة بعد أن شعر بعض المتشددون ضد دولة الصين في الإدارة بالإحباط بسبب إدراج شركة هواوي ضمن القائمة السوداء للولايات المتحدة في العام الماضي بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي حيث لم يكن ذلك كافيا لمنع وصول الإمدادات العالمية الى الشركة.

في حين يرى المحامين وبعض المشرعين أن القاعدة معقدة وغير واضحة وبها ثغرات كثيرة يزعم البعض أنها تترك المعاملات الرئيسية خارج نطاق الضوابط.

واشار روس في بيان لوكالة رويترز ان وزارة التجارة لا تجد أي ثغرات في هذه القاعدة، وسوف نطبق القاعدة بقوة ونمنع أي محاولة للتهرب منها .

وجاء البيان بعد أن ذكرت وكالة رويترز أن وزارة التجارة قامت بإرسال رسالة إلى بعض مصممي ومنتجي أشباه الموصلات هذا الشهر حتى تلقى مزيد من الضوء على القاعدة، لكن بعض من محامين الصناعة قالوا: إن التوجيه لم يقدم الا القليل من الوضوح.

وقال مسؤول بوزارة التجارة Matthew Borman في الرسالة بتاريخ 16 يونيو: ان وزارة التجارة تريد تنبيهك إلى تعديل حديث على لوائح إدارة التصدير الأمريكية مما يؤثر على الأنشطة التجارية التي يمكنك إبرامها مع هواوي و (HiSilicon) والشركات الاخرى التابعة لهواوى.

وتم وضع شركة هواوي ضمن القائمة السوداء للولايات المتحدة فى العام الماضي من قبل بعض الموردين على طلب التراخيص قبل الشحن إليها، واشارت الولايات المتحدة الى أن الحكومة الصينية تستخدام معدات هواوي للتجسس، وذلك ما تنكره شركة هواوي الصينية.

وقامت السلطة الأمريكية بتوسع القاعدة الجديدة لتشترط الحصول على تراخيص من أجل بيع شركة هواوي لأشباه الموصلات التي قامت الشركة بتصنيعها في الخارج بمعدات أمريكية.

وايضا  طلبت من الشركات  السعي للحصول على تراخيص أمريكية إذا كانت تبيع لهواوي سلعا أجنبية الصنع قامت الشركة بتطويرها وذلك عن طريق إستخدام بعض التقنيات والبرامج الأمريكية.


مشكلة هواوي وامريكا بريطانيا تخزن معدات هواوي تحديث 23 يونيو  :

مشكلة هواوي وامريكا بريطانيا

تحديث جديد في مشكلة هواوي وامريكا حيث قام مسؤولون أمنيون بريطانيون بإبلاغ مشغلي الاتصالات في المملكة المتحدة انة يجب عليهم امتلاك مخزون كبير من معدات شركة هواوي.

وذلك بسبب الخوف من العقوبات الأمريكية الجديدة والتى ستعطل قدرة شركة هواوى على الحفاظ على الإمدادات الحيوية للشركة.

كما منحت بريطانيا شركة هواوي الصينية في شهر يناير دورا صغيرا في شبكات الجيل الخامس من الهواتف (5G) المستقبلية.

لكن رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون تعرض لضغوط كثيرة ومتجددة من واشنطن و كذلك بعض المشرعين في حزبه، الذين يزعمون إن معدات الشركة تشكل خطرا أمنيا كبيرا.

وقامت شركة هواوي بنفى تلك المزاعم بشكل متكرر ،كما يدرس المسؤولون في المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC) تأثير الإجراءات الأمريكية المعلنة سابقا فى شهر مايو.

تلك الاجراءات التى تستهدف تقييد قدرة شركة هواوي على الحصول على الرقاقات الدقيقة المتقدمة المستخدمة لإنتاج معدات (5G) والهواتف الذكية الرائدة.

وذكر ثلاثة من مسؤولي المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC) رسالة للمشغلين منذ اسبوع، من ضمنهم مجموعة BT وفودافون البريطانية، وأخبروهم بالحفاظ على معدات كافية من قطع الغيار من جميع الشركات المصنعة.

كما شددت الرسالة أيضا على الخطر الزائد لمعدات شركة هواوي وانها قادرة فى المستقبل على توفير تحديثات جديدة لهذه المنتجات وذلك لمواجهة الضغط الأمريكي.

كما تضمنت الرسالة إلى أن ضمان تحديث المنتجات والمكونات أمر لا مفر منة للحفاظ على أمن الشبكات، ومن الممكن ان يؤثر تصعيد الإجراءات الأمريكية ضد هواوي على قدرتها بتوفير تحديثات للمنتجات المحتوية على صناعة امريكية.

واشارت متحدثة باسم (NCSC): ان المركز الوطني للأمن السيبراني (NCSC) قام بتزويد المشغلين بسلسلة من الخطوات الاحترازية التي نوصي بها، بينما نفكر بجدية حول تأثير هذه العقوبات على شبكات المملكة المتحدة.

فيما قال نائب رئيس هواوي، (فيكتور زانج) Victor Zhang: اهم شئ هم عملائنا، ونحن نعمل معهم لضمان استمرار العمل، ونحن نرفض تلك الإجراءات ذات الدوافع السياسية من الولايات المتحدة، التي تهدف إلى الإضرار بنا .

ووصفت بريطانيا في شهر يناير شركة هواوى على أنها بائع ذا مخاطر عالية، مما يجعل مشاركتها محدودة في شبكات الجيل الخامس بحصة سوقية تبلغ 35 %، كما يتم استبعادها من نواة الشبكة ذات البيانات الكثيفة.

كما يقول مسؤولون : إنهم يراجعون الإرشادات المحددة عن كيفية نشر معدات هواوي وذلك لتأمين أفضل الشبكات الآمنة للمملكة المتحدة، كما يفكرون في مجموعة من الخيارات، ومن المقرر اتخاذ قرار خلال الأسابيع القادمة.

وأي تحرك تتخذه بريطانيا لتقييد شركة هواوي أو منعها من لبممكن ان يزيد توتر العلاقات مع دولة الصين، والتي شهدت مشاكل في الأشهر الأخيرة بسبب تعامل العاصمة بكين مع الوضع في هونج كونج ووباء فيروس كورونا .

شاهد ايضا بالرغم من مشكلة هواوي وامريكا  هواوي تتفوق على سامسونج وتصبح رقم 1 في العالم لماذا


مشكلة هواوي وامريكا شركة TSMC توقف طلبات هواوي الجديدة | تحديث 18 مايو 2020:

شركة TSMC توقف طلبات هواوي الجديدة مشكلة هواوي وامريكا

تحديث جديد في مشكلة هواوي وامريكا حيث قامت شركة تصنيع اشباة الموصلات tsmc بوقف طلبيات لهواوي وذلك بعد قرار الرئيس ترامب بتمديد حظر هواوي حتي مايو 2021

والتي تعتبر اكبر شركة تصنيع رقاقات بالعالم توقف الطلبات الجديدة الخاصة بشركة هواوي الصينية  ووفقا لصيحة نيكي اسيان ريفيو فان الطلبيات التي اخذتها شركة TSMC قبل الحظر الجديد ستستمر .

يذكر ان هواوي تعتمد بشكل كبير علي الرقاقات من شركة TSMC في تصنيع شرائحها المتقدمة ومعالجاتها المستخدمة في جميع هواتفها.


مشكلة هواوي وامريكا ترامب يمدد الحظر حتي 2021 | تحديث 15 مايو 2020

ترامب يمدد الحظر حتي 2021 مشكلة هواوي وامريكا

تحديث جديد في مشكلة هواوي وامريكا حيث قام الرئيسي الامريكي ترامب بتمديد الحظر علي شركة هواوي حتي مايو 2021 حيث منع بذلك الشركات الامريكية من شراء معدات الاتصالات السلكية او اللاسلكية من الشركات التي اعتبرها خطرا علي الامن القومي وعلي راسها هواوي وذلك وفقا لرويترز


مشكلة هواوي وامريكا وجوجل من البداية بالتفصيل:

بعد ان استعرضنا تحديثات مشكلة هواوي وامريكا وجوجل نستعرض الان بالتفصيل المشكلة منذ بدايتها لمن يريد ان يعرف المزيد حول مشكلة هواوي وجوجل وامريكا.

مشكلة هواوي وجوجل

بعد قرار الرئيس الامريكي ترمب بحظر التعامل مع شركات اتصالات اجنبية وعلي رأسها شركة هواوي ووضعها في القائمة السوداء

حيث اتهمت الولايات المتحدة هواوي بالتعاون مع الحكومة الصينية وتسريب معلومات لها والتعامل مع ايران

وظلت التصريحات تتبادل بين الشركة الصينية والولايات المتحدة الامريكية الي ان تم في نهاية الامر وضع الشركة في القائمة السواء

واليوم بحسب وكالة رويترز صرحت شركة جوجل الامريكية بانها اوقفت التعامل مع هواوي علي صعيد الهاردوير والسوفت وير

والجميع يعرف ان هواوي تستخدم اندرويد وبالتالي لن تحصل هواتفها الحالية علي تحديثات اندرويد عدا النسخ مفتوحة المصدر

لكن الامر ابعد من ذلك حيث يشمل الحظر استخدام وتوافق خدمات جوجل الاخري في هواتف هواوي مثل متجر بلاي او متصفح جوجل او غيرها

المشكلة كبيرة بالنسبة لهواوي والمستخدمين وضربة قوية للشركة في ظل ذروة منافستها مع سامسونج

ولكن خبرا تقنيون يتوقعون ان تخرج لنا الشركة بنظام تشغيل منافس لاندرويد

وتنتظر شركة هواوي مثل تلك الضربات وهذه الخطوات منذ قرار الرئيس ترمب بحظر هواوي

وتدرس الشركة الان كل الحلول الممكنة لهذه المشكلة ونتوقع قيام شركات اخري امريكية بنفس نهج جوجل مما يضغط بشكل اكبر علي هواوي

تفاصيل مشكلة هواوي امريكا :

صرحت وكالة رويترز عن قيام شركة جوجل بإيقاف جميع أعمالها التي تحتاج نقل المنتجات البرمجية والعتادية مع شركة هواوي

ويستثني من ذلك المنتجات التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، لتعد بمثابة ضربة للشركة الصينية بعد أن قامت الحكومة الأمريكية بإدراجها على القائمة التجارية السوداء.

وعلى إثر هذه الخطوة فإن شركة هواوي لا يمكنها القيام بأي تحديثات لنظام التشغيل أندرويد

كما أن الهواتف الذكية المستقبلية التي ستباع خارج السوق الصيني لا يمكنها الوصول إلى التطبيقات والخدمات المنتشرة على نظام اندرويد مثل جوجل بلاي وخدمة البريد الإلكتروني جيميل.

وحتى الآن تفاصيل الخدمات التي سيتم منعها عن أجهزة هواوي على طاولة المناقشة داخل شركة جوجل

وصرح المتحدث باسم هواوي: ” أن محامي شركة هواوي يناقشوا مدى تأثير تصرفات وزارة التجارة الأمريكية” وفقاً لوكالة رويترز.

وبالرغم من القرار الجديد الخاص بجوجل، إلا أن هواوي ستستمر في استخدام نسخة نظام التشغيل اندرويد المتوفرة عن طريق الترخيص المفتوح المصدر

الذي بإمكانه جعل النظام متاحاً لكل من لديه رغبة في استخدامه، وأضاف المصدر: أن جوجل ستتوقف عن تقديم أي دعم فني بخصوص خدمات جوجل واندرويد.

وضعت واشنطن شركة هواوي على قائمتها السوداء والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات التقنية في الصين

مما يجعل تعامل هواوي مع الشركات الأمريكية أمراً صعب للغاية، مما جعل الصين تأخذ خطواتها من أجل حماية شركتها.

جاءت التطورات الخاصة بشركة هواوي وسط توترات بين دولتي واشنطن وبكين

بسبب مخاوف الولايات المتحدة من استخدام بكين لهواتف محمولة وأجهزة تابعة لهواوي للتجسس على الأمريكيين، وهو ما نفته الشركة كثيراً.

وذكر مؤسس شركة هواوي والرئيس التنفيذي لها رن جنغفي: أن هواوي عملاقة التقنية الصينية قد تتباطئ قليلاً بسبب القيود الأخيرة من قبل أمريكا.

تصريحات مؤسس هواوي بعد مشكلة هواوي وامريكا  :

مؤسس هواوي لامريكا

بحسب فرانسيس 24 فان مؤسس هواوي رين تشنغفاي خرج لاول مرة منذ بداية الازمة واعلن بشكل رسمي

“نحن مستعدون لذلك” وقال اننا نواصل التطوير حتي  لتقليل الحاجة للموردين الاجانب

يذكر ان هواوي تعتمد علي تقنيات الموردين الاجانب بمكونات تصل علي 67 مليار دولار منهم 11 مليار دولار من موردين بالولايات المتحدة الامريكية وذلك وفقا لصيحفة نيكاي الاقتصادية

مشكلة هواوي وامريكا  ما الذي سيضر المستخدمي؟

القرار الاخير من الولايات المتحدة بادارج هواوي ضمن القائمة السوداء وقرار جوجل بايقاف دعم هواوي سيشمل التحديثات للهواتف الحالية وانظمة اندرويد للهواتف الحديثة  بخلاف تلك التي تعمل بنظام اندرويد مفتوح المصدر

كما لن يتمكن مستخدموا هواتف هواوي من خارج الصين من استخدام تطبيقات جوجل مثل متجر جوجل او جي ميل

ولا تزال الخدمات او التطبيقات المؤكد ايقافها وعدم دعمها من جوجل قيد الدراسة من قبل شركة جوجل وسنوافيكم بالتفاصيل فور صدورها الينا

في الغالب ستصدر هواتف هواوي الجديدة بنسخة اندرويد مفتوحة المصدر ولكنها لن تدرج تطبيقات جوجل لانها تحتاج الي تصريح بذلك

ولكن مستخدمو هواتف هواوي السابقين الذي لديهم امكانية الوصول لمتجر بلاي سيتمكنون من تنزيل التطبيقات

يعتبر هذه القرار غير مؤثر بشكل كبير علي مستخدمي هواوي هواوي بالصين حيث ان معظم تطبيقات جوجل محظورة بالفعل بالصين وستخدمون تطبيقات للتواصل والبحث والبريد مغايرة

والمشكلة الاكبر لدي مستخدمي هواوي من دول اوروبا وافريقيا ودول اسيا بخلاف الصين ولازالت كل الامور تحت الدراسة وربما تفاجئنا هواوي

هواوي تقول انها مستعدة !!

تقول شركة هواوي انها قضت السنوات الماضية في اعداد خطط لمثل هذه الطوارئ

وذلك من خلال تطويرها لنظام تشغيل خاص بها وتكنولوجيا خاصة بها في حال حظرها دون الاستعانة بالتقنيات والرقائق الواردة من امريكا

وبدأت هواوي بالفعل باستخدام هذه التقنيات في الهواتف التي يتم بيعها في الصين

ننتظر ارائكم في التعليقات ولا تنسوا الاشتراك بالموقع ليصلكم تحديث هذا الدليل فور صدور اية معلومات لدينا وتابع ايضا احدث هواتف هواوي

رد احد الخبراء والخلاصة:

الموضوع له شقين الاول سياسي والثاني اقتصادي وبالنسبة للشق الاقصتادي فان هواوي مستعدة وستقوم بتوفير نظام التشغيل الخاص بها قريبا

وحتي الان ستواصل دعم مستخدميها بانظة اندرويد مفتوحة المصدر بينما سيتمكن المستخدمين من استخدام خدمات جوجل بانفسهم كما هو الحال لدي مستخدمي هواوي بالصين

والمعلومة الخاطئة المنتشرة بكرة هي “ان هواتف هواوي اصبحت بلاقيمة” وبالطبع هذه معلومة مغلوطة 100%

والصحيح ان هناك فرق بين نظام الاندرويد كنظام وبين رخصة جوجل التي تتيح للهواتف استخدام برامج جوجل وخدمات جوجل مثل المتجر وخدمات اخري

مشكلة هواوي وامريكا ما الذي سيحدث للهواتف القادمة:

الذي سيحدث للهواتف القادمة من هواوي ستكون بنظام اندرويد المفتوح المصدر الخالي من تراخيص لخدمات جوجل وبالتالي سيتعين علي المستخدم الحصول علي الخدمات بنفسه

بالنسبة للتحديثات ستتم من طرف هواوي نفسها وليس بتعاون مع جوجل وهذه الامور كلها حتي صدور نظام التشغيل التابع لهواوي الجديد

الامر ليس غريبا فمستخدمي نوكيا في بداية الامر مثل مستخدمي Nokia X و Nokia XL  كانوا يستخدمون اندرويد بدون رخصة وتسطيع كمستخدم اضافة حزمة البرامج الخاصة بجوجل

مشكلة هواوي وامريكا ما الذي خسرتة هواوي بالتحديد ؟

منذ فترة تم الاعلان عن تعاون بين جوجل وشركات كثيرة من ضمنها هواوي لتوفير نسخة اندرويد 10 او اندرويد كيو مبكرا علي بعض الهواتف

وبعد هذا القرار بالطبع هذا التعاون تم الغاؤة كما ان التحديثات الامنية الدوية لانزمة اندرويد لهواتف هواوي لن تتم بواسطة جوجل ولكن ستضطر هواوي ان تجريها بنفسها

رد اندرويد عبر حسابها الرسمي علي توتير:

اكدت اندرويد عبر حسابها الرسمي علي تويتر ان هواتف هواوي القديمة ستعمل بكل كفائتها دون ادني مشاكل

يذكر ان هواوي اخذت تراخيص لكل الهواتف التي ستصدر قريبا مثل هونر 20 وهواوي واي 9 برايم 2019

رد اندرويد علي مشكلة هواوي وجوجل وامريكا

مشكلة هواوي وامريكا رد هواوي الرسمي :

هذ هو الرد الرسمي لشركة هواوي حول مشكلة هواوي مع امريكا وجوجل ومختصر الرد

سوف نواصل توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر، بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم”.

وسنواصل العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم

الرد الرسمي لهواوي حول مشكلة جوجل والولايات المتحدة

ضربة اخري لهواوي بعد جوجل شركات اخري تتبعها:

شركة انتل وهواوي وجوجل

لم يتوقف الامر علي شركة جوجل بل تبعتها المزيد من الشركات الامريكية مثل انتل وكوالكوم  وبرودكام  التي اعلنت توقف دعم هواوي

وتقوم شركة برودكام بتصنيع شرائح الكترونية تستخدم بشكل كبير في اجهزة هواوي سواء الهواتف او اللابتوب وستتمكن هواوي بتعويض هذه الواردات من شركات محلية صينية اخري لحل المشكلة

وتقوم شركة كوالكوم بتوريد المعالجات والمودم الخاص بالشبكات لهواوي ايضا ولكن هواوي ستعوض الامر حيث لديها معلجاتها ومودم الخاص بها وقد تعتمد علي شركات اخري

مشكلة هواوي وامريكا شركة انتل تلحق بهم:

المشكلة الحقيقة هي شركة انتل الي تورد معالجاتها لهواوي من اجل الحواسيب المحمولة اللابتوب مثل Matebook pro و ال Matebook x وباقى السلاسل

وبعد هذا القرار لن يكون امام هواوي سوي الاعتماد علي شركة AMD وهي ايضا شركة امريكية للاسف وستلتزم بالقرار وهنا تكمن المشكلة

مشكلة هواوي وامريكا هل تنضم مايكروسوفت الي القائمة ؟

مايكروسوفت وهواوي

ايضا شركة مايكروسوفت المعروف انها امريكية وعاجلا او اجلا ستنضم الي الشركات التي ستقوم بوقف التعامل مع هواوي وبالتالي سيكون امام هواوي مشكلة كبيرة في نظام التشغيل ويندوز علي اللابتوب

الحقيقة التي لا ينكرها احد ان هواوي تطور انظمة تشغيل بديلة لاندرويد وللويندوز منذ 2012 في سرية تامة

ولكن المشكلة هي ان هذا الانظمة تحتاج الي وقت كبير حتي يتعود عليها المستخدم ووقت اكبر حتي يبدا المطورون في دعمها

الموضوع ليس بسيط ونجاحة مستبعد حتي مايكروسوفت ذاتها المتخصصة في البرمجة وانظمة التشغيل عجزت عن منافسة اندرويد بويندوز فون

وفشلت في النهاية فهل تستطيع هواوي ان تقدم نظامين لمنافسة اندرويد وويندوز

مشكلة هواوي وامريكا رد المتحدث باسم جوجل :

رد المتحدث باسم جوجل علي مشكلة هواوي

بحسب صحيفة سبق فان المتحدث باسم جوجل قال في تصريح له

 إن الشركة تلتزم بهذا القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية، بضرورة وضع شركة “هواوي” ضمن الشركات التي لا تتمتع بتكنولوجيا أمريكية، ولكن ستراجع تداعيته

مشكلة هواوي وامريكا ضربة اخري من اوروبا هذه المرة لهواوي :

مشكلة هواوي وامريكا بعد ساعات من اعلان جوجل وتبعته شركات امريكية قطع التعامل مع هواوي تلقت الشركة الامريكية ضربة اخري من شركة المانية

بحسب تصريح ذكرتة صحيفة نيكي اسيان ريفيو فان شركة انفنيون الالمانية لصناعة الرقائق اوقف شحانت كانت سترسلها الي هواوي

وقالت الشركة انها ستعقد اجتمعا هذا الاسبوع لمناقشة الوضع واجراء تقييم مضيفة انه لم يتضح بعد ما اذا كانت الشركة ستعاود العمل مع هواوي ام لا

وقالت الصحيفة إن مبيعات الشركة الألمانية السنوية لنظيرتها الصينية تصل إلى 100 مليون دولار أو أقل.

مشكلة هواوي وامريكا تهدئة من طرف مايكروسوفت:

قامت شركة مايكروسوفت الأمريكية بإصدار قرار جديد حول الشركة كان بمثابة مفاجأة لجميع متابعي أزمة شركة هواوي القائمة.

ونشر موقع “ذا فيرج” التقني تقرير خاص بقرارات شركة مايكروسوفت وعودة منتجات هواوي للبيع في المتاجر الإلكترونية الخاصة بها.

ويذكر خضوع مايكروسوفت لقرار الحكومة الأمريكية بشأن حظر بيع أجهزة هواوي الذكية، لكنها قررت بشكل مفاجئ تراجعها عن هذا القرار

وصرحت مايكروسوفت عن قرارها بإعادة بيع أجهزة حاسب من إنتاج هواوي بعد تقييم أنظمتها وتعليماتها.

ويعرض هواوي حواسيب “هواوي ميت بوك إكس برو” عبر متجر مايكروسوفت بمبلغ 1499 دولار أمريكي، و هواوي ميت بوك دي بمبلغ 999 دولار أمريكي وهواوي ميت بوك بمبلغ يتراوح بين 999 و 1299 دولار أمريكي.

ويذكر أن الحكومة الأمريكية قد وضعت العملاقة الصينية هواوي على القائمة التجارية السوداء، كما حظرت الموردين الأمريكيين من عقد أي صفقات معها بسبب مخاوفها بما يتعلق بالأمن القومي.

ومن ثم أعلنت وزارة التجارة الأمريكية بمنح الشركة مهلة 90 يوم قبل تطبيق القرار الجديد، وكانت شركة جوجل قد صرحت بمواصلتها دعم هواتف هواوي الذكية الحالية

والتي تعتمد على نظام التشغيل اندرويد التي تعمل جوجل على تطويره، ولكن بعض تطبيق الإجراء الجديد من قبل القيود الأمريكية لن يتمكن مستخدمي هواتف هواوي من استخدام خدمات جوجل الرقمية مثل جوجل مابس للخرائط، وجي ميل للبريد الإلكتروني مما يقضي على شعبية تلك الهواتف.

مشكلة هواوي وامريكا فيس بوك تحرم هواتف هواوي من أشهر 3 تطبيقات

facebook

أعلنت شركة فيس بوك عن عدم سماحها بتثبيت تطبيقها على هواتف هواوي

بعد الضربة القاضية التي تم توجيهها  للشركة العملاقة الصينية في محاولة منها لمواجهة الحظر الذي تفرضه حكومة أمريكا على جميع البرمجيات الأمريكية وقطع الغيار.

ونشرت وكالة رويترز نقلاً عن فيس بوك”: أن مستخدمي هواتف هواوي سيظلون لديهم القدرة على استخدام تطبيقاتها واستقبال التحديثات، لكن الهواتف الجديدة لن تحتوي على تلك التطبيقات “فيس يوك” و “واتس اب” و “انستجرام”.

يتوقع أن تلك الخطوة من شركة فيسبوك ستحد من توقعات مبيعات شركة هواوي، التي أصبحت أكبر إيرادت لها في مجال الهواتف الذكية خلال العام الماضي، في دول قارتي آسيا وأوروبا.

وسبقت وأشارت شركة جوجل إلى أنها لن توفر نظام التشغيل أندرويد في هواتف هواوي بعد توقف المدة التي منحتها حكومة أمريكا بعد 90 يوماً

والتي ستنتهي في شهر أغسطس المقبل، في حين يبقى متجر التطبيقات بلاي وجميع تطبيقات جوجل متوفر في هواتف هواوي.

وعلى عكس ذلك فإن قرار حظر فيسبوك ينطبق على أي هاتف هواوي لم يخرج من المصنع بعد، وذلك وفقا لما جاء في رويترز

ما هو حل مشكلة هواوي وامريكا اذا ؟

وبالرغم من ذلك فإن مستخدمي هواتف هواوي بإمكانهم تنزيل تطبيقات فيسبوك من متجر بلاي بعد شراء أجهزة هواوي

وذلك قبل أن تُمنع هواتف هواوي حتى من المتجر بكل ما فيه من تطبيقات، حال استمرار حظر الحكومة الأمريكية.

وكانت العملاقة الصينية هواوي قد سبق وقالت أنها على أتم الاستعداد لمواجهة العقوبات الأمريكية

في حين صرح بعض المستخدمين في متاجر آسيا وأوروبا لوكالة رويترز أنهم مترددين في شراء أجهزة هواوي وسط المستقبل المجهول الذي ينتظر الشركة، كما يتوقع المحللون انخفاض ضخم في مبيعات هواتف هواوي الذكية.

مشكلة هواوي وامريكا تهدئة من طرف هواوي لانهاء الازمة:

صرح رئيس شركة هواوي ليانج هوا ان هواوي مستعدة لتوقيع اتفاقية تضمن عدم التجسس مع واشنطون وذلك لطمأنة امريكا بخصوص هذا الامر

جاء هذا التصريح عقب زيارة ترامب الي بريطانيا ومحاولة اقناعة لتريزا ماي والاوروبيين بوقف التعامل مع هواوي

كما ان تصريحات ليانج جاءت عقب تصريح من ترامب نفسة ان بلادة تنوي عقد اتفاقية تسويه مع هواوي دون الكشف عن تفاصيل

لكن المؤسف انه ليانج نفسة بدا غير متاكد من توقيت او مكان او تفاصيل الاتفاقية اصلا حيث قال

“أنا لا أعرف ما إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة للتوقيع على مثل هذا الاتفاق”.

تصريحات نائب رئيس هواوي بشان المشكلة وتهديده لامريكا:

قالت وكالة أسوشيتد برس” ان ميكا لاودي نائب رئيس هواوي صرح بان الولايات المتحدة في حربها مع هواوي تطلق النار علي قدمها

وقال لاودي إنه لا يعتقد أن الولايات المتحدة ستقطع العلاقات مع “هواوي” وشركات التكنولوجيا الصينية الأخرى، إذ أنها بذلك “تدفع بنفسها إلى الركن”.

اتفاقات جديدة بين هواوي وروسيا:

علي الجانب نجد هواوي تتوسع في الاتفاقات مع روسيا حيث اعلنت عن شركة ام تي اس الروسية وهواوي الاربعاء الماضي عن اتفاق مشترك لتطوير وادخال شبكات الجيل الخامس بالبلاد.

برطانيا علي خطي امريكا :

قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هنت، الاثنين إن بلاده تهتم بما تقوله الولايات المتحدة عن مخاطر استخدام شبكات الجيل الخامس التي تؤسسها شركة هواوي الصينية.

شاهد تفاصيل بالفيديو مشكلة هواوي وامريكا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات 13 تعليق

  • ali ali

    في المقابل اتوقع ان تقوم الصين بحظر ابل ولا ايه رايك

    • زووم فايف زووم فايف

      منذ شهر ديسمبر عام 2018 وهناك حكم محكمة في الصين بحظر بيع هواتف ايفون وذلك لانتهاكها براءة الاختراع الخاصة باحدي الشركات الصينية علي الجانب الاخر الصين ايضا تحظر جوجل وكل خدمات جوجل في هواتفها لتي تصدر في الصين

  • جمال جمال

    لا يمكن لاحد توقع التبعات امريكا فعلا بدات في المنافسة الغير شريفة ولابد لها من التوقف واتوقع ضربات من الصين

    • زووم فايف زووم فايف

      المشكلة سياسية بحتة وليست اقتصادية والحلول السياسية لا يمكن ان يتوقعها احد

  • عبد الله الخبير عبد الله الخبير

    مشكلة كبيرة فعلا بس لو باقي الشركات زي شركة كوالكوم طبقت نفس القرار هيكون ايه مصير هواوي للاسف الموضوع صعب

    • زووم فايف زووم فايف

      كوالكوم وانتل طبقوا القرار فعلا اقرا تحديثات المقال بالاعلي وستتعرف علي تبعات هذا التصعيد

  • محمد محمد

    طيب ما هو مصير هونر هل تابعة للقرار

  • ام علاء ام علاء

    ده كلام فاضي كفايه كدب

    • زووم فايف زووم فايف

      شكرا علي الرد الغريب العالم كله يتحدث عن هذه المشكلة

  • hassan hassan

    وما مصير مستخدمي هواوي ؟؟

    • زووم فايف زووم فايف

      هونر تابعة لهذا القرار طبعا فهي علامة تجارية صغري تابعة لهواوي

  • hany raafat hany raafat

    ماهو الضرر الحالي لمستخدمي هواووى الان

    • زووم فايف زووم فايف

      الموضوع له شقين الاول سياسي والثاني اقتصادي وبالنسبة للشق الاقصتادي فان هواوي مستعدة وستقوم بتوفير نظام التشغيل الخاص بها قريبا

      وحتي الان ستواصل دعم مستخدميها بانظة اندرويد مفتوحة المصدر بينما سيتمكن المستخدمين من استخدام خدمات جوجل بانفسهم كما هو الحال لدي مستخدمي هواوي بالصين

      والمعلومة الخاطئة المنتشرة بكرة هي “ان هواتف هواوي اصبحت بلاقيمة” وبالطبع هذه معلومة مغلوطة 100%

      والصحيح ان هناك فرق بين نظام الاندرويد كنظام وبين رخصة جوجل التي تتيح للهواتف استخدام برامج جوجل وخدمات جوجل مثل المتجر وخدمات اخري

      الذي سيحدث للهواتف القادمة من هواوي ستكون بنظام اندرويد المفتوح المصدر الخالي من تراخيص لخدمات جوجل وبالتالي سيتعين علي المستخدم الحصول علي الخدمات بنفسه

      بالنسبة للتحديثات ستتم من طرف هواوي نفسها وليس بتعاون مع جوجل وهذه الامور كلها حتي صدور نظام التشغيل التابع لهواوي الجديد

      الامر ليس غريبا فمستخدمي نوكيا في بداية الامر مثل مستخدمي Nokia X و Nokia XL كانوا يستخدمون اندرويد بدون رخصة وتسطيع كمستخدم اضافة حزمة البرامج الخاصة بجوجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق