ابل تضيف ميزة تسجيل الدخول بإستخدام Face ID و Touch ID إلى Safari قريبًا

رأينا من قبل في نظام iOS الخاص بالايفون كيف يتم إستخدام ال Face ID و Touch ID من قبل التطبيقات وذلك لمنع الوصول غير الشرعي . ومن أمثلة ذلك مع التطبيقات المصرفية التى تستخدم مع البوك .

ابل تضيف ميزة تسجيل الدخول بإستخدام Face ID و Touch ID إلى Safari قريبًا

حيث يمكن لمستخدمي هواتف الايفون إستخدام Face ID أو Touch ID لعمل تسجيل دخول إلى الحسابات الخاصة بهم ولكن كما ذكرنا كانت تلك الإجراءات المتبعة للأمان هذه تقتصر على التطبيقات فقط .

ولكن هناك خبر مفرح هذه الأيام وهو أنه إذا كنت تريد مستوى شبيه من الحماية على الويب فمن الممكن أن دعم Face ID و Touch ID سوف يصل في القريب العاجل إلى مواقع الويب التي تستخدم واجهة البرمجة لتطبيقات Web Authentication API والتابعة لشركة ابل.

وهذا يعني أنه يمكنك في المستقبل القريب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب على هاتف الايفون أو الايباد الذى يعمل بنظام iOS الخاص بك وأن تستخدم إما Face ID أو Touch ID وذلك لتسجيل الدخول الأمن إلى جهازك .

وهذا الامر سيجعل تسجيل الدخول إلى مواقع الويب أسهل وأسرع ولن يحتاج مستخدموا الاجهزة التى تعمل بنظام iOS إلى تذكر التفاصيل التى يستخدمها عند تسجيل الدخول الخاصة بهم.

وكما هو متوقع فإنه سيتم إستخدام Apple iCloud Keychain للمساعدة في التخزين لكلمات المرور وبالتالى يمكنها ملء هذه المعلومات نيابة عن مستخدمي الايفون.كلما قاموا بتسجيل الدخول إلى موقع ويب .

إلا أن هذا يعني أن المستخدمين سوف يحتاجون إلى استخدام iCloud Keychain وذلك لتخزين بيانات الاعتماد الخاصة بهم. وتفتخر شركة أبل  أنه باستخدام خاصية Face ID أو Touch ID سوف يساعد على منع الخداع للمستخدمين.

وكما جاء فى تصريح من قبل شركة أبل أنه الأهم من ذلك أنها مقاومة الخداع . ولن يسمح متصفح Safari إلا باستخدام بيانات الاعتماد العامة التي قد تم إنشاؤها من خلال واجهة برمجة التطبيقات هذه على موقع الويب الذي تم إنشاؤها عليه.

ولا يمكن لأى سبب من الاسباب تصدير تلك البيانات الخاصة بالاعتماد من قبل المستخدم . وهذا يعني أنه بمجرد أن تم توفير بيانات الإعتماد العامة فبالتالى لا توجد طريقة للمستخدم لتسريبها ولو عن طريق الخطأ لأى طرف أخر .

شاهد أيضاً اخيرا نظام iOS 14 سيمنح المستخدمين اختيار متصفح افتراضي

شاهد أيضاً افضل برامج الايفون يوجد العديد من التطبيقات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق