اخيرا نظام iOS 14 سيمنح المستخدمين اختيار متصفح افتراضي

من ضمن القيود التى كانت مفروضة على نظام iOS هي أنه بسبب سياسات شركة أبل كان يلجأ العديد من الأشخاص إلى إستخدام التطبيقات الأصلية بإعتبار أنها التطبيقات الإفتراضية للنظام.

اخيرا نظام iOS 14 سيمنح المستخدمين اختيار متصفح افتراضي

ومن أمثلة ذلك أنه عندما يتم فتح رابط لموقع ما  فإن نظام التشغيل يختار بشكل تلقائى المتصفح Safari لفتح ذلك الموقع . ونفس الأمر كان ينطبق على الرسائل الإلكترونية بمعنى أن نظام iOS يختار تطبيق البريد التابع لأبل للتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني.

وهذا يعني أنه بالنسبة لهؤلاء الذين يستخدمون المتصفحات الأخرى أو تطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة . فقد أصبح ذلك غير مريح لهم إلى حد ما.

وبالرغم من ذلك فقد تم حل هذه المشكلة اليوم حيث أنه مع نظام iOS 14 الجديد المعلن عنه حديثاً  ستتيح شركة أبل للمستخدمين القدرة على إختيار التطبيق للبريد الإلكتروني وكذلك المتصفح الإفتراضي للنظام.

وبالتالى إذا كنت ممن يحبون إستخدام Gmail لإرسال الرسائل الإلكترونية أو متصفح Firefox لتصفح الويب فسوف تكون قادر على إختيار هذه التطبيقات كتطبيقات إفتراضية كما أنه سيتم فتحها عندما تريد إرسال بريد إلكتروني أو موقع ويب .

وجدير بالذكر أن شركة أبل لم تذكر في الواقع تلك الميزة في المؤتمر السنوي للمطورين WWDC 2020 . ولكن كما اوضح موقع The Verge أنه قد تم رصدها في صفحة النسخة التجريبية لنظام iOS 14 التي تذكر أنه يمكن للمستخدمين أن يحددوا متصفح الويب الإفتراضي وكذلك تطبيق البريد الإلكتروني الذى سيتم تشغيله أثناء النقر على رابط أو ترغب فى إنشاء رسالة إلكترونية جديدة .

كما أكدت شركة أبل منذ ذلك الوقت أن هذا يعتبر صحيح على الرغم من أن شركة أبل أشارت أيضًا إلى أن المطورين سوف يحتاجون إلى تحديث التطبيقات الخاصة بهم للإستفادة من تلك الميزة . لذلك ليس الأمر كما هو متوقع أن التطبيقات ستصبح هي التطبيق الإفتراضي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق