ابتكار جديد يخلصك من ادمان الهواتف المحمولة

توصل أحد الخبراء التقنيين إلى طريقة بسيطة يمكن للمستخدم من خلالها التخلص من إدمان الهواتف الذكية بكل سهولة، وذلك عن طريق تغيير ألوان الشاشة.

ادمان الهواتف

وذكر الخبير التقني الذي سبق وعمل في شركة جوجل في قسم ابتكار المنتجات تريستان هاريس:” أن تلك الطريقة تعمل على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد وكذلك ios وفقا لما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

وأضاف هاريس أن عملية تحويل الشاشة إلى اللونين الأبيض والأسود التي يطلق عليها طريقة التدرج الرمادي تعمل على تقليل الجاذبية للهاتف، مما يعمل على قلة إدمان المستخدمين للهواتف.

وصرحت ميغان إي هولتشتاين رائدة الأعمال أن طريقة التدرج الرمادي تدخل تحت مسمى الحد الأدنى الرقمي، الذي يعمل على قطع الترابط بين الأجهزة الإلكترونية والمستخدمين.

وقالت هولشتاين” أنه كلما زادت الألوان، فإنه يعمل على وجود أشياء تلفت الانتباه وعناصر هامة، وهذا العامل يجعل الشركات تسعى لجعل شاشات هواتفها مدعمة بمزيد من الألوان الحيوية وجعلها أكثر بريقاً ولمعاناً،

مضيفة أن الشركات تبعد عن اللونين الأسود والأبيض في هواتفها.

كيف يمكن تفعيل التدرج الرمادي في هواتف آيفون؟
يمكن ذلك عن طريق الضغط على قائمة الإعدادات في نظام التشغيل IOS، ثم النقر على عام، ثم اختيار “الوصول” أو Accessibility، ثم Display Accomodations، فتظهر قائمة اختر منها التدرج الرمادي الموجود في color Filters، ومن ثم سيتم تفعيل النمط.

كيفية إيجاد التدرج الرمادي في نظام الآندرويد؟

نقوم بالضغط على نمط المطور أو Developer حتى يتم تفعيله، ويتم تفعيل نمط المطور عن طريق النقر على About Number أكثر من مرة إلى أن يتم تفعيل النمط.

ثم الرجوع لقائمة الإعدادات، يظهر خيار “خيارات المطور”، ثم الضغط على simulate colour واختيار اللون الأحادي أو monochrome

اترك تعليقاً