يوتيوب تغلق مئات الحسابات بسبب التحرش بالاطفال

أعلن موقع يوتيوب عن خسارته لعدد كبير من إعلانات شركات التكنولوجيا مثل Epic Games وDisney بسبب الفيديوهات التي يشاركها المتحرشين بالأطفال والتي تظهر بجانبها اعلانات .

يوتيوب

وصرح الموقع بأنه اتخذ كافة الإجراءات ضد مستخدميه الذين انتهكوا سياساته خلال الأسبوع الماضي، وأنه سيقوم بغلق أكثر من 400 قناة على الموقع وإيقاف التعليقات على الملايين من مقاطع الفيديو، وأضاف أنه أبلغ السلطات عن المحتوي الغير قانوني، وأن الشركة ما زال لديها الكثير للقيام به الفترة القادمة.

وقالت المتحدثة باسم موقع You Tub “أن هناك الكثير من الشركات في الولايات المتحدة الأمريكية التي أوقفت إعلاناتها الخاصة بها على يوتيوب، بالإضافة إلى شركة ديزني والعديد من الشركات الألمانية، موضحين أنهم يفضلوا تأجيل الإنفاق على الإعلانات في يوتيوب.

ويذكر أن الشركات سحبت إعلاناتها من يوتيوب، بعد أن قام اليوتيوبر Matt Watson بمشاركة فيديو يحتوي على مادة جنسية للأطفال، وأوضح Watson:” إن الخوارزمية الموصي بها من موقع اليوتيوب تقوم بتسهيل نشر المحتوى الإباحي، وتوفر معلومات الاتصال التجارية، وتمكنهم من الوصول إلى المحتويات الإباحية الخاصة بالأطفال من خلال التعليقات، مضيفاً أنه يمكن الوصول إلى تلك المواد الجنسية للأطفال باستمرار على الموقع.

وكشف You Tub أنه خلال اليومين الماضيين قاموا بحذف الآلاف من التعليقات الغير مناسبة على مقاطع الفيديو المخصصة بالقاصرين، كما قام بإغلاق أكثر من 400 قناة على الموقع، وأبلغ عن تعليقات غير قانونية على المركز الوطني للمفقودين، واستغلال الأطفال، إضافة إلى حذف العشرات من مقاطع الفيديو التي تعرض الشباب للخطر بالرغم من نشرها بنوايا حسنة.

ومن الجديد بالذكر أن موقع اليوتيوب يعتبر من أكبر مواقع مشاركة الفيديو، والذي يسعى لوضع الضوابط والإجراءات الخاصة بنشر أي فيديوهات كما أنه يقوم بعرض إعلانات لكبرى الشركات بما يتناسب مع مستخدمي الموقع.

وما حدث بمثابة أمر نادر الحدوث ، وسيعمل يوتيوب خلال الفترة القادمة على تشديد الإجراءات والضوابط الخاصة بمقاطع الفيديو المنشورة عبر القنوات حتى يمنع ما حدث مرة أخرى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق