احمي نفسك من اختراق الواتس اب !

كريم عبد الله
غير مصنف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

لا يزال قراصنة الهواتف يبتكرون طرقاً لاختراق الهواتف الذكية، وبشكل خاص الاجهزة التي تستخدم تطبيق واتساب، وأصبحت أحدث طرق القرصنة تتمثل في سرقة الصور أو الفيديوهات التي يرسلها المستخدمون.

FsWUqRoOsPu - زووم فايف

وذكر عدد من خبراء تكنولوجيا المعلومات أن القراصنة أصبح بإمكانهم اختراق ثغرات في تطبيق واتساب التابع لشركة فيس بوك والتسلل إليه بسهولة وسرقة بيانات المستخدمين.

تحدث عملية الاختراق عندما يقوم المستخدم بإرسال مقطع فيديو للشخص الآخر، فبمجرد أن يبدأ الشخص المستقبل بتحميل الفيديو لعرضه على الشاشة ومشاهدته، يعمل القراصنة في الوقت المستغرق لتنزيل الفيديو لتسلل الهاتف.

وقامت شركة سيمانتيك للتكنولوجيا بالتحذير من الوقت الزمني الحرج بين بدء تحميل الفيديو وبدء تصفحه، لأنه يمكن للقراصنة اختراق الهاتف والسيطرة على الملفات دون معرفة المستخدم.

وذكرت صحيفة مترو البريطانية نقلا عن خبراء أنه تم استغلال تلك الثغرة الإلكترونية، حتى يمكن للسارقين اختراق المعلومات الخاصة للمستخدم والتي تشمل الوثائق ومقاطع الفيديو والصور والتسجيلات الصوتية والفواتير.

وصرحت شركة سيمانتيك للتكنولوجيا أنه بالرغم من إجراء واتساب مؤخراً ولجوئها لتشفير الرسائل بين المرسل والمستقبل إلا أنه لا يوفر الحماية الكاملة لتسلل الهاتف.

يوجد طريقة أخرى مبسطة لحماية الهاتف المحمول من اختراق تطبيق واتساب، تتلخص في تحديث التطبيق بشكل مستمر، وتعمل الشركة على إجراء تحديث جديد للتصدي للثغرات وإصلاح الأعطال التي يتم اكتشافها.

هذا الإجراء يتم  تطبيقهعلى مستخدمي التطبيق التي تعمل على أنظمة التشغيل أندرويد وios  ، كما ينصح المستخدمين بمتابعة آخر التحديثات من التطبيق التي تجريها متجر بلاي ستور وأبل ستور.

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *