شركة فيفو تعلن عن هاتفها ابكس 19 بمواصفات ثورية

كريم عبد الله
اخبار الهواتف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

قامت شركة فيفو بعرض هاتفها الذكي الجديد ” أبكس 19″ خلال الحدث الخاص الذي أقامته في مدينة هونج كونج بالصين

أبكس 19

حيث أنه يتميز بالعديد من المزايا الثورية التي تعطي نبذة عن مستقبل الهواتف المحمولة.
وكانت الشركة الصينية قد سبق وأعلنت للمرة الأولى عن Apex 2019 في شهر يناير الماضي

والذي يعد الجيل التالي للهاتف الثوري الذي قامت بالإعلان عنه خلال العام الماضي بنفس الاسم كنموذج مبدئي ومن ثم طرحته في السوق باسم “فيفو نكس Vivo NEX”

ويأتي الهاتف على غرار هاتف العام الماضي مدعماً بشاشة تغطي الواجهة كاملة، كما يحتوي على حساس بصمة، وهذا يعني إمكانية فتح قفل الهاتف بوضع أصبع المستخدم على مكان في الشاشة، مما يجعل البيكسلات تضئ مكان وضع الإصبع.

وطبقاً لهاتف ميزو زيرو Meizu Zero الذي سبق وأعلنت عنه شركة ميزو الصينية خلال شهر يناير الماضي أيضاً

وبالتحديد قبل يوم واحد من إعلان شركة فيفو عن هاتفها، يأتي هاتف “ابكس 2019” بدون أي منفذ أو زر وبوجه خاص بدون منفذ لسماعة الأذن أومنفذ يو إس بي –سي

هذا على عكس هاتف ميزو زيرو الذي يعتمد على الشحن اللاسلكي بشكل كلي، أما هاتف فيفو فإنه يعتمد على الشحن بواسطة الموصلات المغناطيسية الموجودة على ظهر الهاتف.

ومن الواضح أن شركة فيفو لا ترغب أن يضع مستخدم الهاتف أي شيء بداخل الموبايل، وذلك لعدم وجود منفذ شرائح اتصال SIM ولكن يتعين عليه استعمال شرائح إلكترونية من نوع Esim، بالإضافة إلى عدم وجود أي فتحات مخصصة لمكبر الصوت، ويستبدل ذلك بتقنية نقل الصوت عن طريق الاهتزاز.

ويتميز هاتف فيفو المدعم بتصميم زجاجي منحنى أنه أول جوال من الشركة الصينية يستخدم شبكات الجيل الخامس 5G نظراً لوجود شريحة المودم سنابدراجون إكس 50 الصادرة من شركة كوالكوم.

ويحتوي الهاتف على الجيل الأحدث من معالجات شركة كوالكوم سنابدراجون 855، وذاكرة وصول عشوائية سعتها 12 جيجا بايت (رام)، وذاكرة تخزين داخلية حجمها 256 جبجا بايت.

وعلى غرارهاتف أبكس 2019، قامت فيفو بوضع كاميرا خلفية مزدوجة بجودة 13 ميجا بيكسل والثانية بدقة 12 ميجا بيكسل، كما يفتقر إلى وجود كاميرا أمامية سواء على الشاشة أو منبثقة كما هو الحال في هاتف فيفو نكس Vivo NEX

وحتى الآن لم تقم فيفو بالكشف عن أي تفاصيل حول شاشة الهاتف، لكن صرحت أن الشاشة لديها القدرة على إصدار أصوات كتعويض عن عدم وجود مكبر الصوت الذي تم إزالته من الواجهة

وفي المقابل يوجد ثقب صغير في حافة الجهاز بالأسفل، من المتوقع أنه الميكرفون، ويتميز الهاتف أيضاً ببطارية سعتها 2000 ميلي أمبير\ساعة المدعمة بخاصية الشحن السريع وقدرتها 18 واط.

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *