الفرق بين تليجرام وواتس اب شاهد 5 مميزات للتليغرام

شاهد الفرق بين تليجرام وواتس اب حيث نعرض 5 مميزات لتطبيق تليغرام Telegram عن الواتساب وما هو الفرق بين التليغرام والواتس بالتفصيل

يعتبر تطبيق واتساب واحد من أكثر تطبيقات المراسلات الأكثر شعبية و الأكثر استخدام في الدردشات و تبادل الملفات بعد فيس بوك . حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق الواتساب إلى ما يصل إلى أكثر من مليار مستخدم في العالم هذا العام .

وبلغ عدد الرسائل المرسلة من خلال واتساب إلى ما يزيد عن 65 مليار رسالة في اليوم الواحد

و على الرغم من كل هذه الأرقام القياسية لتطبيق الواتساب والتي تجعله تطبيق قوي نجد أن تطبيق التيليجرام  Telegram هو الأخر منافس و بشكل قوي لتطبيق الواتساب .

حيث بلغ إجمالي عدد مستخدمي التيليجرام الى أكثر من 400 مليون مستخدم شهرياً و كل التوقعات تقول أن تطبيق التيليجرام سيحظى بإقبال كبير في الأيام القادمة .

الفرق بين تليجرام وواتس اب :

الفرق بين تليجرام وواتس اب

1 ) القدرة على تعديل الرسائل بعد إرسالها :

الفرق بين تليجرام وواتس اب يظهر في تصحيح الرسائل فكثيراً ما يصادف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أنه بعد الضغط على زر إرسال الرسالة لا ينتظر إلا بضع أجزاء من الثانية حتى يتم الإرسال و الأمر الأكثر إحراج هو إذا كانت الرسالة تحمل أخطاء إملائية و خصوصاً إذا تعلق الأمر برسالة في العمل .

و في هذه الحالة سوف يكون أفضل خيار هو أن تقوم بحذف تلك الرسالة و إعادة إرسالها و هذا صعب في واتساب خصوصاً أن تطبيق واتساب يظهر رسالة بدل الرسالة المحذوفة.

شروط تصحيح الرسالة :

  •  إذا لم يتجاوز إرسال تلك الرسالة 48 ساعة.
  • سيظهر للمتلقي قلم بجانب الرسالة دلالة على أنه قد تم التعديل عليها.
  • أما في حالة اذا كان الطرف الثاني لم يقرأ الرسالة بعد  يمكنك في هذه الحال أن تقوم بحذف الرسالة بالكامل حيث أنه لن يظهر أي إشعار على أنك قمت بحذف الرسالة للطرف الثاني .

2 ) ميزة الإشعارات الذكية:

الفرق بين تليجرام وواتس اب يظهر في  الاشعارات الذكية غالباً ما تكون الإشعارات في بعض الأحيان مزعجة و خاصةً إذا كانت الإشعارات غير هامة لكن مع تطبيق التيليجرام يمكنك تخصيص ميزة الإشعارات الذكية التي ستساعدك في اغلاق كل الإشعارات الصادرة من مجموعات .

إلا عند قيام أحد الأعضاء بالإشارة إليك عندئذ ستتحصل على إشعار و أيضا عندما يرد شخص ما على رسالتك و تلك الميزة مفيدة جداً و لكنها للأسف لا تزال غير متوفرة على تطبيق الواتساب.

3 ) تحديد أذونات افتراضية على المجموعات .

هذه الميزة مفيدة أيضا حيت تمكنك من أن تقيد صلاحيات أفراد المجموعات وذلك يتعلق بنشر محتوى غير مرغوب فيه . وكذلك إمكانية منع بعض الاشخاص من إرسال الرسائل .

وسيكون لهم الحق في القراءة فقط أو إذا استدعى الأمر سوف تتمكن من منع جميع الأشخاص من المحادثة و السماح لمسؤولي المجموعة فقط بالدردشة و هذه ميزة شبيهة بميزة متاحة على تطبيق الواتساب ولكن عند الاستخدام ستلاحظ الفرق بينهما.

4 ) ميزة إرسال الرسائل الصامتة .

الفرق بين تليجرام وواتس اب يظهر في الرسائل الصامتة وهذه الميزة سوف تمكنك من إرسال رسالة لشخص أخر لكن المختلف هو أن الشخص المتلقي سيجد إشعار على هاتفه للرسالة المرسلة دون أن يصدر الهاتف صوت للإشعار.

و تلك الميزة ستكون ذات فائدة وخصوصاً إذا كان المتلقي في اجتماع أو في قضاء مصلحة و لا تريد إزعاجه و لكن للأسف غير متاحة على تطبيق واتساب .

5 ) الرسالة الذاتية التدمير .

الفرق بين تليجرام وواتس اب يظهر في تدمير الرسائل وهى الميزة التي يسأل عنها كثير من المستخدمين و التي سوف تساعدهم في حذف رسالة بعد مرور فترة زمنية حيث في حالة ما كانت لديك أسباب تدعو للقلق حول محتوى رسالة معينة .

يمكن تفعيل هذه الخاصية لتتمكن من حذف محتواها لزيادة الاطمئنان و لتفادي جميع المشاكل التى تتعلق بسرية الرسالة.

شاهد أيضاً واتساب تطرح نسخة جديدة واتساب ويب بدون رقم هاتف

شاهد أيضاً شاهد تحديثات واتساب الجديدة ومميزات قوية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق