سامسونج جالاكسي s21 بدون معالجات سنابدراجون

كانت الهواتف الذكية الرائدة من شركة سامسونج تأتي إما مع المعالج Snapdragon أو Exynos وذلك لعدة سنوات ماضية وذلك إعتمادًا على السوق الذي يتم فيه بيع الهاتف.

سامسونج جالاكسي s21 بدون معالجات سنابدراجون

ووفقًا لإشاعة جديدة يبدو أن شركة سامسونج تنوى التخلص من المعالج Snapdragon في سلسلة هواتف Galaxy S21 Series القادمة في العام القادم، وستقوم بدلاً من ذلك بالإعتماد على المعالج إكسينوس Exynos الخاص بها.

وجاء السبب الذي جعل شركة سامسونج تقرر القيام بهذه الخطوة فهنالك عدة أسباب أحد هذه الأسباب هو التكلفة الباهظة فقد تردد أن المعالج Snapdragon 875 التابع لشركة كوالكوم سيكون أغلى من المعالج Snapdragon 865 الحالي.

وهذا يعني أنه يجب على شركة سامسونج إما زيادة سعر هواتفها الذكية أو أن تكون على إستعداد لتقليل ربحها.

السبب الثانى وهذا مجرد احتمالات، فمن الممكن تتطلع شركة سامسونج إلى إستنساخ فكرة آبل حيث تعتمد شركة آبل على المعالجات الخاصة بها منذ سنوات عديدة.

لدرجة أن الشركة قامت بتطوير معالجاتها لتكون قوية بما فيه الكفاية لإستبدال معالجات Intel على الحواسيب الخاصة بها. فمن الممكن ان شركة سامسونج تأمل أيضًا في تحقيق شيء مماثل لما فعلتة شركة آبل.

وبالرغم من ذلك فإن معالجات Exynos الخاصة بشركة سامسونج إكتسبت سمعة سيئة إلى حد ما على مر السنين الماضية حيث وجد أولئك الذين لديهم هواتف Galaxy المزودة بمعالجات Exynos أن هواتفهم الذكية تؤدي بشكل سيئ.

وذلك بالمقارنة مع الهواتف الاخرى المزودة بمعالجات Snapdragon كل ما قيل حتى الّآن ليس مؤكد ويرجى التعامل معة بأقل قدر من الحماسة، حتى الإنتظار بعض الوقت حتى نحصل على التفاصيل الرسمية.

شاهد ايضا معالج سنابدرجون 875 سيدعم الشحن السريع بقوة 100 وات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق