ابل تطرح غطاء بطارية ذكي للآي-فون XS مميز

كريم عبد الله
اخبار الهواتف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

قامت شركة أبل بالإعلان عن أحدث إصداراتها من النسخ المثيرة للاهتمام وهي عبارة عن علبة بطارية ذكية لأجهزة iphone xs و iphone xs Max التي تعتبر بطارية إضافية للهاتفين يتم تركيبها على مانع الصدمات.

كل ما تحتاج معرفته عن غطاء البطارية الذكي للآي-فون XS

ويعد هذا الإصدار بمثابة تطوير للنسخة التي تم الإعلان عنها خلال العام الماضي لهاتف أيفون 10، الذي لاقى اقبال كبير من بعض المستخدمين.

تقوم علبة البطارية الذكية على إضافة بطارية ثانية خارجية لهاتف الأيفون، والتي تم تصميمها بشكل خاص للمستخدمين الشرسين التي لا تكفي البطارية الأصلية لاستخدامهم.

كما يعمل الإصدار الجديد على هاتف ايفون 10 القديم، لكن العائق الوحيد هو تغطية العلبة لبعض منافذ الجهاز، بغض النظر عن اختلاف التصميم في الهاتفين.

تأتي العلبة الذكية بتصميم غريب فهي عبارة عن جزء علوي نحيف وجزء سفلي سميك عليه شعار شركة أبل، ومتوفر منه اللونين الأبيض والأسود.

وتعمل العلبة على زيادة وزن هاتف الايفون وسمكه إلى درجة كبيرة، وتجعل عملية وضعه في الجيوب الصغيرة أمر صعب للغاية.

وفي المقابل فإن شركة أبل رفضت التصريح عن أي أرقام رسمية، باستثناء بعض التسريبات التي توضح أن علبة البطارية تزيد من عمر البطارية الافتراضي ما يقارب 37 ساعة عند اجراء مكالمات بالهاتف فقط، و20 ساعة عند تصفح شبكات الانترنت، و25  ساعة عند مشاهدة مقاطع الفيديو.

وصرحت بعض المصادر أن العلبة مدعمة بحجم يصل إلى 1300 ميلي أمبير ولكنه يعتبر رقم صغير مقارنة بسعره.

ويمكن شحن العلبة الذكية من خلال ثلاث طرق أولهم استخدام شاحن ابل ومنفذ Lightning وثانيها عن طريق استخدام شاحن لاسلكي والثالثةبوضع الهاتف والعلبة على الشاحن اللاسلكي وعليه يتم شحن العلبة الذكية أولا ثم الهاتف.

أما عن سعر العلبة فيعتبر عالى للغاية والذي يصل إلى 130 دولار أمريكي و150 أورو في دول أوروبا والذي يعد أمر غريب نظرا لكون العلبة تزيد من حجم البطارية بما يقارب 1300 ميلي أمبير فقط.

ويذكر أن هذا النوع من العلب الذكية التي تعمل شركات ثالثة على تصنيعها متوفر على آمازون بثمن أقل بكثير.

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *