سامسونج إطلاق شبكات الجيل السادس في عام 2028

توقعت شركة سامسونج للإلكترونيات إنه سوف يتم تسويق شبكات الجيل السادس 6G في توقيت مبكر من عام 2028. كما توقعت ايضا أن تصبح هذه الشبكات موجودة بالفعل خلال عام 2030.

حيث جاء ذلك في الورقة البحثية التي تحدد رؤيتها للجيل القادم من تكنولوجيا الاتصالات.

سامسونج تتوقع إطلاق شبكات الجيل السادس في عام 2028

كما أوضحت شركة سامسونج بأنه من المتوقع أن يبدأ قطاع الاتصالات الراديوية ITU-R، الذى يعتبر قطاع في الاتحاد الدولي للاتصالات ITU المسؤول عن الاتصالات اللاسلكية عمله لتحديد مدى إمكانية رؤية الجيل السادس في العام القادم.

كما اشارت الشركة الى أن الوقت الذي ينفق في تحديد المعايير التقنية وتطويرها لكل جيل متعاقب إبتدأ من الجيل الثانى 2G إلى الجيل الخامس 5G أصبح أقل.

وأضافت الشركة أن تحديد معايير الجيل الثالث 3G استغرق حوالى 15 عامًا، فى حين استغرق تحديد معايير الجيل الخامس 5G 8 سنوات فقط ، ومن المنتظر أن يستمر اتجاه التسارع هذا فيما يتعلق بالجيل السادس 6G.

وأشارت الشركة العملاقة فى صناعة الالكترونيات إلى أن رؤيتها لشبكات الجيل السادس تتمثل في أخذ تجربة الاتصال القادمة والمرتبطة بشدة  بكل ركن من أركان الحياة.

واشار Sunghyun Choi رئيس مركز أبحاث الاتصالات المتقدمة التابع لسامسونج للأبحاث وهي تعتبر ذراع البحث في الشركة الكورية الجنوبية بالرغم من كون تسويق شبكات الجيل الخامس ما زال في مراحله الأولية.

لذلك فإنة من السابق لأوانه أبدًا البدء بالاستعداد لشبكات الجيل السادس مضيفًا الى أن الشركة ستبدأ أبحاث الجيل السادس هذا العام.

وقامت شركة سامسونج في الورقة البيضاء بتحديد ثلاث فئات من المتطلبات وهما  الأداء والمعمارية والجدارة بالثقة، حتى تحقق شبكات الجيل السادس خدمات متقدمة مثل الواقع الغامر الممتد الحقيقي وايضا الصور الثلاثية الأبعاد المتنقلة العالية الدقة، بالاضافة الى النسخ المتماثلة الرقمية.

كما اشار التكتل الى أن معدل ذروة البيانات يبلغ 1000 جيجابت في الثانية، فى حين أن زمن التأخر الهوائي أقل من 100 ميكروثانية، و 50 ضعفًا لمعدل البيانات الأقصى لشبكاتالجيل الخامس، كما ستكون هناك حاجة إلى عشر زمن الوصول.

كما يتضمن الأداء والمتطلبات المعمارية لشبكات الجيل السادس تحسين تصميم الشبكة وذلك للتغلب على إمكانات الحوسبة المحدودة للأجهزة المحمولة.

وهذا يسمح بالتكامل المرن لكيانات الشبكة الجديدة وتطبيق الذكاء الاصطناعي منذ بدء تطوير التكنولوجيا.

كما يعالج متطلب الجدارة بالثقة مشاكل الأمان والخصوصية الناتجة عن الاستخدام الواسع النطاق لبيانات المستخدم وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما قدمت شركة سامسونج لشركات الاتصالات الكورية الجنوبية حلول حول شبكات الجيل الخامس التي طرحت في شهر أبريل العام الماضى.

وقامت الشركة منذ ذلك الوقت بتوريد معدات الاتصالات الخاصة بها لشركات الاتصالات في كلا من الولايات المتحدة وكندا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

شاهد ايضا:

Xiaomi Redmi 10X 5G

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق