تعرف علي أسباب ركود سوق الهواتف في مصر

eeslam radi
اخبار الهواتف
eeslam radiآخر تحديث : منذ 7 أشهر

اليكم الأسباب الرئيسية التي أدت الي ركود سوق الهواتف في مصر و وتصديق رئيس الجمهورية علي قوانين التعريفات الجمركية و تصريحات السيد محمد هداية نائب رئيس شعبة المحمول  .

 ركود سوق الهواتف في مصر

أسباب ركود سوق الهواتف في مصر :

منذ أسبوع صدق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي علي تعديل قوانين التعريفات الجمركية  الجديدة حيث شملت هذه التعديلات زيادة في الرسوم الجمركية بقيمة 10% بخصوص اسعار الموبايلات , وهذه الزيادة أدت الي تغيير كبير في سوق أسعار الهواتف الذكية ومن ثم ركود سوق الهواتف في مصر.

وصرح رئيس شعبة المحمول أن زيادة الــ 10% الرسوم الجمركية علي أسعار  التليفونات الذكية  ستؤدي الي رفع سعر الهواتف الي 15 % وذلك لأن اجمالي الرسوم 13 % وليس 10% فقط .

موضوعات متعلقة :

أفضل سماعات بلوتوث

رفع الموبيلات من قائمة السلع الترفيهية :

صرح السيد محمد هداية نائب رئيس شعبة المحمول بضرورة رفع الهواتف من قائمة السلع الترفيهية نظراً لان الهواتف الآن أصبحت من الضروريات في الوقت الحالي .

ولا يقتصر استخدام الهاتف الآن في الترفيه فقط بل يستخدم في العملية التعليمية والمالية والثقافية وفي جميع الاعمال بل اصبح لا غني عنه في جميع المجالات تقريباً  .

كما أكد السيد محمد هداية علي قوة التنافس بسوق الموبيلات في مصر حاليا لدرجة كبيرة جداً وصلت لجعل هامش الأرباح لا يتعدى 1 % بسعر الهاتف , وزيادة الــ 10 % بسوق الموبيلات ستؤدي الي ارتفاع بنسبة كبيرة في الأسعار للحد الذي سيقضي علي حالة المنافسة القوية .

علماً بان أسواق الهواتف العالمية تعاني الآن من نقص شديد في الإنتاج نتيجة الازمات العالمية , وذلك ادي الي تقليل الحصص التي تصل للسوق المصري .

رابط مختصر
eeslam radi

محرر تقني في قسم المراجعات بموقع زووم فايف اتابع الهواتف الجديدة اتقبل النقد وارحب بالجميع

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.