اسرار لعبة pubg mobile و5 نصائح مميزة وقيمة

حققت لعبة ببجي PUBG نجاحاً مذهلاً وبشكل خاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا والتي انتشرت بين الأصدقاء بشكل كبير للغاية.

اسرار لعبة pubg mobile و5 نصائح مميزة وقية

وأشارت الإحصائيات إلى أن ببجي يلعبها ما يقارب من 200 مليون شخص في العالم وهو رقم ضخم يوضح مدي شهرة وانتشار اللعبة، كما يوضح مدي صعوبة اللعبة مع دخول أفواج جديدة إليها.

ويمكن تفادي تلك الصعوبة عن طريق بعض الحيل والنصائح التي تسهل المباريات، كما أنه يمكن استعمالها من قبل مبتدئي اللعبة وذلك ليتفادى الخسارة لمدة طويلة من أجل جمع الخبرة.

وقبل البدء في عرض النصائح نستعرض نبذة صغيرة حول لعبة ببحي: تشبه ببجي لعبة فورتنايت لدرجة كبيرة، حيث أنها تقوم على مبدأ الصمود حتى نهاية اللعبة.

تشرع اللعبة برمي مائة لاعب من طائرة محلقة في السماء على جزيرة مساحنها واسعة، ويجب إيجاد الأسلحة وقتل اللاعبين الآخرين إلى أن يتبقى لاعب واحد فقط أو يتبقى فريق واحد.

بعض النصائح والحيل التي تستخدم للفوز في ببجي

تفعيل خاصية PEAK في اللعبة:

يجهل اللاعبين المبتدئين تلك الخاصية، وتعني كلمة PEAK باللغة الإنجليزية إلقاء نظرة صغيرة وهو ما تسمح به تلك الخاصية، حيث أنها تسمح للاعبين إلقاء نظرة بعد تفعيلها أو إطلاق النيران خلال الاختباء وراء أحد الجدران مما يزيد من إمكانية النجاة.
وللقيام بتفعيل الخاصية عليك التوجه لإعدادات اللعبة والضغط على كل من Peak and fire – Peak and open scope لتفعيلها.

تعديل أزرار التحكم:

تعمل لعبة ببجي على مجموعة كبيرة من الهواتف المحمولة وأجهزة التابلت، حيث تختلف تلك الأجهزة بشكل كبير من حيث الحجم والسمك وغيرها من الخصائص، مما يجعل عملية التحكم في اللعبة بطريقة مثالية أمر صعب للغاية لإعدادات التحكم الأصلية الموجودة في اللعبة.

كما يمكن لمستخدمي اللعبة تعديل أزرار التحكم مما يجعلها تتوافق مع أجهزتهم، وإمكانية تغيير أماكن أزرار التحكم مع زيادة حجمها أو حذفها أو تكون أكثر شفافية.
ولإمكانية إحداث تغيير في أزرار التحكم الأصلية يمكن الاتجاه نحو الإعدادات والضغط على Controls – Customize

استعمال خاصية Free look:

تستطيع تلك الخاصية أن تسمح للاعبين أن يلقوا نظرة حولهم بدون أي تحريك للشخصية المتعلقة بهم، والذي يعد أمر مهم للغاية في حالة إذا حاول اللاعب الاختباء أو إذا كان محاط بمجموعة من الأعداء.

إمكانية التسلق في ببجي:

من المحتمل أن الأمر مجهول للعديد من اللاعبين، في حين تتيح اللعبة الفرصة لتسلق الكثير من المعالم إما مباني أو جسور أو أشجار.

وتلك الخاصية مميزة للغاية وبشكل خاص لمن يفضلون اللعب باستخدام سلاح sniper لأنها توفر لهم إمكانية احتلال أماكن مرتفعة أو الاختباء وسط أماكن غريبة مثل الأشجار.
الصوت

يستطيع لاعبي ببجي أن يستمعوا إلى صوت خطوات وأسلحة الاعبين الأخرين، كما توضح اللعبة على الخريطة الأماكن التي يصدر منها الصوت.

ويمكن من خلال ذلك استنتاج نصيحتين هامين أولها استخدام الأدوات المناسبة خلال اللعب سواء سماعات أذن جودتها عالية أو اللعب في مكان هادئ على الأقل والثانية إمكانية اللعب بدون الحذاء مما يجعل أصوات اللاعبين أقل وذلك على كل الخرائط.

استعمال السيارات من أجل التمويه:

لا يفضل استعمال السيارات في ببجي بشكل كبير من قبل اللاعبين وذلك لإصدارها أصوات مرتفعة توضح أماكن اللاعبين إضافة إلى نفاذ البنزين بسرعة.

ولكن يجهل معظم اللاعبين مدى إمكانية ركوب السيارة والجلوس في أحد المقاعد الخلفية أو أمام كرسي السائق والقيام بإطلاق النار على اللاعبين الأخريين.

وبالتالي يمكن إطلاق النار على اللاعب الآخر الذي يقود السيارة ولن ينتبه لمكانك في المقعد الخلفي للسيارة

إضافة إلى أنه يمكن تفجير إطارات السيارة من أجل استحالة قيادة أحد آخر لها مرة أخرى
كل تلك النصائح والحيل تساعد اللاعبين المبتدئين والقدماء أيضاً على الفوز في لعبة ببجي.

أضف تعليق