حقيقة عملة Pi network باي نيتورك حلم الثراء السريع

تعرف بالتفصيل علي عملة Pi network او باي نيتورك وإجابة لكل الأسئلة التي تخطر ببالك وهل هي طريق الثراء السريع فعلا وما الفرق بينها وبن عملة البيتكوين الرقمية ولماذا هي مختلفة .

عملة Pi network باي نيتورك :

حقيقة عملة Pi network باي نيتورك حلم الثراء السريع

منذ ايام انتشرت علي السوشيال ميديا العديد من المنشورات التي تتحدث عن عملة رقمية جديدة منافسة للبتكوين وهي عملة Pi network او باي نيتورك.

وقال المنشور ان الشركة صاحبة العملة الرقمية الجديدة قامت بحل العديد من المشاكل التي عانت منها بيتكوين ومن أهم هذه المشاكل هي التعدين.

وان التعدين في هذه العملة سيكون علي موبايل المشتركين والذين سيحصلون علي ارباح مقابل التعدين علي هواتفهم وبالتالي مشاركة ارباح هذه العملة مع الجميع.

وقالت ان المستخدم كل ما هو مطلوب منه تثبيت احدي التطبيقات ثم تركة يعمل بالتعدين علي العملة الجديدة وبالتالي عند اصدارها ستبدأ في توزيع الارباح .

وسيكون لك عدد جيد من الباي نيتورك العملة الجديدة والتي سيكون سعرها منخفض بداية ثم تبدأ بالارتفاع مثلما حدث مع بتكوين وتصبح من الاثرياء.

الامر لا يقتصر علي ذلك بل يمكنك الحصول علي ارباح بدعوة الاخرين للمشاركة وتحميل وتثبيت التطبيق والحصول علي ارباح دون ان تخسر اي شيء

انتهي المنشور المتداول هيا بنا لنقوم بتحليله ولكن انصحك بقراءة المقال حتي النهاية.

قبل البدأ هيا نلقي نظرة علي بعض المفاهيم التي ربما لا تعرفها ومن أهمها ماهو البيتكوين وما ما معني عملة رقميةوما معني تعدين وما معني تسويق شبكي.

ما هو البيتكوين :

البيتكوين هي عملة رقمية ولا يعرف حتي الان مؤسسها والسبب في ذلك انه رغب ان تكون مستقلة وحرة وبعيدة عن سيطرة الحكومات وهي عملة غير مادية .

وبالتالي سيخطر في بالك مباشرة احتمالية سرقتها او تزويرها ولكن هذا الامر صعب جدا

لان مؤسس بيتكوين انشأ معادلات صعبة جدا وقيود كبيرة جدا تضمن الحفاظ علي بيتكوين امنا بعيدا عن الهكر والمخربين.

ويتم الاحتفاظ بالعملات الرقمية في محافظ لإيداعها مقابل مبلغ يدفع سنويا أو يتم التداول بها في المنصات

والعملة ما هي الا شفرة رقمية معقدة محفوظة داخل المحفظة.

وبدأت العملة بسعر بسيط ثم ارتفعت مع اعتراف بعض الشركات الرسمية بها

واذا اراد اي شخص الحصول علي بيتكوين جديدة عليه ان يقوم بالتعدين وهنا نشرح لك ما هو التعدين

ما هو التعدين:

التعدين اشبة باستخراج المعادن من باطن الارض ولكن هنا انت تستخرج العملة من الانترنت كيف ذلك

الفكرة ببساطة ان العمليات المتعلقة بالبتكوين من تعاملات بيع وشراء وتداول وايضا حفظ في المحافظ وغيرها.

كما اشرنا تحتاج الي العديد من المعادلات الصعبة والمعقدة والكثيفة والتي تحتاج بدورها الي موارد كبيرة واجهزة عالية الاداء والجودة لانجاز هذه المعادلات بدون حدوث اية مشاكل.

ولأن البتكوين عملة حرة فلا يوجد مؤسسة او بنك يتولي الاشراف علي المعاملات هذه ولدية اجهزة متطورة لذلك فان الامر مفتوح لكل المستخدمين فيما يعرف بالتعدين .

حيث يسمح للمستخدم بمشاركة جهازة سواء كان حاسوب او موبايل في التعدين وحل المعادلات المعقدة وفك التشفيرات الصعبة مقابل الحصول علي بيتكوين جديدة .

وحتي لا يكون الامر بلا نهاية فقد برمج مؤسس بيتكوين النظام البرمجي لها بحيث يصبح اكثر تعقيدا كلما مر الوقت ومع زيادة الاشخاص الذين يرغبون في التعدين ايضا اصبح الامر اصعب بكثير.

ما هو التسويق الشبكي :

التسويق الشبكي عبارة عن شركة تقوم ببيعك منتج ثم تطلب منك ان تدعوا غيرك للشراء لتحصل علي عمولة

وتطلب منه ايضا ان يدعوا غيرة لتحصل علي عمولة عن الشخص الثالث والرابع حتي تتكون شجرة من الاشخاص اسفل منك تحصل من خلالها علي عمولات غير منتهية.

هذه الفكرة وهذه العمولات الكثيرة غالبا تتطلب رفع سعر المنتج اضعاف اضعاف سعره بحيث يمكن تغطية العمولات

ويتحول الدافع الاصلي للشراء بدلا من استخدام المنتج او الحاجة الية الي الشراء من اجل الدخول في الشبكة وعمل شجرة والربح .

وكما قال احد الاشخاص انت تضحك علي شخص وهو بدورة يبحث عن شخص يضحك عليه ونبيع الوهم لبعضنا البعض

ولا تجد مستفيد الا الشركة نفسها وتخصص لذلك محاضرات عن النجاح وغالب الشركات تنتهي الي السجن .

الي هنا انت لديك معرفة باهم المصطلحات التي سنذكرها في المقالة 

هل عملة Pi network باي نيتورك طريق الثراء السريع فعلا ؟

Pi network

في نقاط سريعة سالخص لك لماذا لا ننصح بالتسجيل في باي نيتورك

  1. التطبيق بيشترط لدخولك انك تكون محول من شخص اخر وبالتالي زيادة شعبية التطبيق ومصداقيتة هتزيد وكل واحد هينشر ويحلف ان التطبيق طريق الثراء السريع حتي تضنم عن طريقة
  2. لا يوجد وضوح من قبل الشركة لمستقبل التطبيق ولا العملة الرقمية هذه من البداية وحتي اليوم
  3. التسويق الشبكي في النظام لايعطي مكافاءات عن الاعضاء الذين قاموا بالتسجيل بواسطتك
  4. الباي نيتورك ليست جديدة بدات منذ 6 شهور لكنها انتشرت عربيا منذ ايام
  5. منذ بدايتها وحتي الان لم تعطي اية مكافاءت مقابل التعدين او او استغلال موارد الهواتف للمستخدمين وهذا لم يحدث اصلا في تاريخ بيتكوين وبالتالي لا مجال للمقارنة مع عملة بتكوين.
  6. البعض يقول انك لن تخسر شيء والصحيح انك ستخسر خصوصيتك وبياناتك وهاتفك وساشرح لك بالتفصيل نهاية المقالة ذلك
  7. البعض يقول انها عملة جديدة وتحتاج الي قاعدة مستخدمين والصحيح ان اي عملة مشفرة في بدايتها تعتمد علي التعدين ويكون هناك مردود او عائد علي عميلة التعدين
  8. واقعيا نجد ان العملة حتي الان ليس  لها وجود والمتاح فقط مجرد تطبيق يطلب من الاشتراك بالفيس بوك الخاص بك أو برقم هاتفك مما يثير الشكوك.
  9. الغريب في الامر ان العملة منذ البداية منذ 6 شهور وحتي الان لمد يحدث اي تغيير والهالة والضجة حولها تزداد يوما بعد يوم مع زيادة عدد المشتركين الذين يرغبون في ضم المزيد من الاشخاص طمعا منهم في ارتفاع سعر العملة عند اصدارها
  10. عدم وضوح المعلومات حول العملة سوي وجود موقع وتطبيق لها وان مؤسسيها لديهم دكتوراة من جامعة ستانفورد وحتي الان لم يتم تاكدي هذه المعلومة

العشرة نقاط السابقة كانت علي مستوي المعلومات المتاحة لدينا حتي الان حول التطبيق والشبكة او العملة لكن ماذا عن التقنية ذاتها هل هناك مشاكل .

تقييم Pi network باي نيتورك تقنيا :

علي المستوي التقني لدينا تطبيق العملة علي اندرويد والذي يتطلب العديد من الصلاحيات وهذه قائمة بالصلاحيات التي يطلبها التطبيق وهي كارثية

  1. صلاحية الدخول الي جهات الاتصال وقرائتها
  2. صلاحية الدخول علي الصور والوسائط والملفات لديك وقراءة محتوي وحدة usb الخاصة بك وتعديل حذف محتوياتها
  3. صلاحية قراءة حالة وهوية الهاتف الخاص بك ومعرف الجهاز ومعلومات المكالمات
  4. صلاحية التعرف علي معلومات اتصال واي فاي وعرض اتصالات واي فاي
  5. يمكن للتطبيق ايضا تلقي البيانات من الإنترنت و عرض اتصالات الشبكة و  الوصول الكامل إلى الشبكة ومنع الجهاز من النوم وتشغيل عند بدء التشغيل و الرسم فوق التطبيقات الأخرى و التحكم في الاهتزاز

للتاكد بنفسك من الصلاحيات افتح التطبيق من المتجر عبر الكمبيوتر وليس الموبايل عبر الرابط التالي صلاحيات الباي نيتورك بعد الدخول علي الرابط اضغط علي الصلاحيات او Permissions  للتاكد

مشكلة Pi network باي نيتورك الاساسية :

بالنسبة ليس ليست المشكلة في استهلاك موارد موبايلك ولكن بياناتك التي اعطيتها للتطبيق طواعية عند التسجيل عبر فيس بوك او عبر رقم الهاتف الخاص بك والصلاحيات التي اعطيتها له.

المشكلة ان بعض الناس يجادل ويقول ان فيس بوك وبعض الشركات تفعل ذلك والاجابة عليه ان هذه الشركات فعلا تستخدم البينات ولكن لعرض الاعلانات المناسبة وهي تقول ذلك صراحة لكن تطبيق لا يقول ذلك يفترض به ان نواياه خبيثة.

بالاضافة ان الفيس بوك وغيرها من الشركات تضع بياناتك امام الشركات الاعلانية مقابل استخدامك للمنتج ولكن Pi network باي نيتورك ما هو مقابل اعطاء بياناتك لهم .

المشكلة ان التبطيق اعتمد علي فكرة التسويق الشبكي وان كل شخص سيقنع من هم اسفل منه علي امل انه في المستقل سيكسب

وبحسب كلام خبراء حتي الا يمكن القول بان منصة Pi network باي نيتورك تعبر عملة رقمية مشفرة وما هي الا عملية نصب منظم وتعتمد علي الناس اللي مش فارق معاها بياناتها تتسرق او تعدن لشهور بدون مقابل .

نقطة مهمة جدا وهي سبب وقوع الكثيرون في الفخ وهي تشبية بدايات البيتكوين بال Pi network باي نيتورك والحقيقة ان البيتكوين منذ البداية كان في reward  وقيمة حتي وان كانت البداية بين مستخدمي الالعاب كنقاط الا انها لم تقل هيا نبدأ ونجمع بيانات مستخدمين ونصمم نموذج تسويق هرمي ونقوم بالتعدين لديك .

راي احد خبراء العملات في Pi network باي نيتورك :

راي الخبير يتلخص في النقاط التالية

  • الموضوع اشبه بعملية نصب حتي الان
  • الهدف الواضح هو جمع البيانات في مراحل مبكرة
  • عدم وضوح الرؤية ووجود وعود مضللة وغير حقيقة يزيد من الخطر
  • اعتبرة تسويق هرمي بشكل جديد
  • اي عملة رقمية مشفرة لابد من وجود قيمة ورائها ولا بد توفر نظام العرض والطلب
  • هذا النوع من عمليات النصب تنشط في اوقات الركود والازمات وهي ليست وليده الوقت الحالي لكنها نشطت الان
  • التطبيق ظهر من 6 اشهر عالميا وحصل عليه ضجة عالمية اشبه بالضجة العربية الحالية وقام الخبراء بالرد علي المستخدمين كما نرد نحن الان وكان البعض يقول لهم علينا الانتظار قد تكون فرصة ويرتفع سعرها كما حدث مع بيتكوين ولكننا الان بعد 6 أشهر ولا يوجد اي شيء جديد يذكر.

الخلاصة والنهاية حول Pi network باي نيتورك :

التحليل السابق ماخوذ من بعض المحللين الاقتصاديين وبعض خبراء العملات الرقمية ومبني علي الوضع الراهن ومبني علي الرد علي كل ما اثير حول العملة الجديدة وانها جاءت لحل مشاكل بيتكوين وانها اشبه ببدايات بيتكوين وانها ستتضاعف مستقبلا ووو الخ .. واثبتنا لك بالادلة ان هذه مجرد اكاذيب.

لكن هذا لا يمنع ان الضجة الكبيرة المرتبطة بالعملة ممكن ان تساهم في انها تصبح عملة فعلا وهذا امر مستبعد بشكل كبير لكن يبقي احتمال ضئيل .

وهذا المقال وجد كما قلت لك لتصحيح مفاهيم واراء منتشرة والرد علي ما قيل حول العملة وعلي وضعها الحالي وعلي تطبيقها وظروفة ونظامها الحالي الغير مطمئن بالمرة.

رد علي المدافعين عن Pi network باي نيتورك  :

  1. ان النشاط الذي يحدث علي التطبيق ليس تعدين اصلا وهذا رد مضحك حيث ان الشركة اصلا تطلق علي موقعها MinePi وكلمة mining تعني تعدين.
  2. التطبيق لا يطلب كل الاذونات المذكورة في المقالة أطلب منك ان تجرب فتح الرابط من الكمبيوتر وليس الهاتف وهي اجمالي الصلاحيات التي اخذ موافقة جوجل عليها وحاليا هو يستخدم صلاحية الصول للاسماء فقط لكن تخيل بعد عمل التطبيق وظهور رصيد لديك وطلب منك صلاحيات اخري هل سترفض
  3. مبدأ اي عملة هو الحصول علي مكافأة لكن هنا لا يوجد
  4. اذا كنت مصر علي التجربة يفضل استخدام هاتف محمول لا تستخدمة ويفضل شراء SIM card اخر
  5. صفحة white-paper الخاصة بالعملة او التطبيق موجود فيها كلام تقني وهذا متاح في العملات الاخري ولكن العملات الاخري مفتوحة المصدر ولكن لا يوجد عملة تطلب الصلاحيات او الدخول علي فيس بوك وهاتفك.
  6. بتاريخ 1 مــايو 2020 تم اضافة اعلانات علي التطبيق Pi Network
  7. ال SDK الخاصة بتطبيق “تيك توك” “com.bytedance.sdk” بتعمل ايه بقى جوا الابلكيشن؟

شاهد ايضا :

افضل موبايل من حيث البطارية

مصادر:

1 2 3

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


التعليقات تعليقان

  • حيدر قاسم فتيني يحي حيدر قاسم فتيني يحي

    ممتاو جدا

  • . HAIDAR SHANINI DR . HAIDAR SHANINI DR

    المصداقية في التعامل أساس النجاح نحو مستقبل زاهر

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق