علماء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف

كريم عبد الله
اخبار الهواتف
كريم عبد اللهآخر تحديث : منذ سنتين

وجد مجموعة علماء أمريكيون أن قضاء الأطفال دون عمر 18 عام ساعة أو أكثر أمام شاشات الهواتف الذكية والتلفزيون وغيره من الأجهزة الإلكترونية يجعلهم يعانوا من مشاكل نفسية.

علماء يحذرون من استخدام الاطفال للهواتف

وقام العلماء بتحليل نتائج أحد الأبحاث الوطنية للآباء التي تدور حول صحة الأطفال في عام 2016، حيث دارت التساؤلات حول وجود مشاكل في سلوك الطفل والحالة العاطفية له ومراحل نموه، وعدد الساعات التي يقضيها أمام تلك الشاشات وفقا لما جاء في مجلة Preventive Medicine Reports

ونتج عن ذلك ملاحظة العلماء أن ساعة واحدة كافية لتدهور السلوك النفسي للطفل، وبشكل خاص فإنها تعمل على الحد من حب الاستطلاع لما حوله، وعدم القدرة على ضبط النفس، والسيطرة علي الحالة العاطفية، والتشتت ومشاكل في التواصل مع أقرانهم.

وعلاوة على ذلك فقد وجد الباحثون أن قضاء الأطفال من عمر 14 عاماً إلى 17 عاماً وقتهم أمام الشاشات مدة سبع ساعات أو أكثر تعمل على الاكتئاب والقلق من أقرانهم في نفس الفئة العمرية مما يؤدي إلى وقوع كثير من هؤلاء المراهقين تحت رعاية متخصصين نفسيين.

كما توصل هؤلاء العلماء إلى أن الربط بين الوقت الذي يقضيه الطفل أمام الشاشات وبين الحالة النفسية أقوي عند المراهقين من الموجودة عند الأطفال.

اضافة الي اضرار الهاتف المعروفة بالنسبة للعين والشبكة والتي تتضاعف بالنسبة للاطفال

رابط مختصر
كريم عبد الله

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *