أوبو تتيح شحن هاتفك في 15 دقيقة مع حل الشحن السريع 125 وات

تقنية الشحن من شركة أوبو سوبر فووك Oppo’s 65W Super VOOC 2.0 تعتبر هي الأسرع من بين الشركات في السوق حاليًا، حيث يمكنك أن تشحن بطارية بسعة 4000 ميللى امبير في خلال 30 دقيقة فقط.

أوبو تتيح شحن هاتفك في 15 دقيقة مع حل الشحن السريع 125 وات

أما إذا لم تكن هذة التقنية سريعة بما يكفي بالنسبة لك، فقد أكدت شركة أوبو أنها سوف تطلق حل الشحن السريع بقوة 125 وات في منتصف شهر يوليو  وقامت شركة أوبو بنشر إعلانًا تشويقيًا لتقنية الشحن السريع القادمة على منصة تويتر.

كما اننا غير واثقين أن تعلن شركة أوبو عن هاتف ذكي جديد يتميز بشحن سريع بقوة 125 وات في الخامس عشر من شهر يوليو.

وبالرغم من كل ذلك من الممكن ان نحصل على جدول زمني لمعرفة متى سوف يتم إطلاق التكنولوجيا تجاريًا ، والأهم من ذلك متى سنرى كيف تخطط الشركة لتطبيق التقنية على الهواتف الجديدة.

وأعلنت شركة فيفو ايضا العلامة التجارية الشقيقة لعلامة أوبو Oppo، عن تقنية شحن سريع بقوة 120 وات قادمة لمجموعة هواتف Iqoo، ووفقًا لشركة فيفو من المنتظر أن تطلق الشركة قريبًا هاتفًا يحمل علامة Iqoo مع تقنية الشحن الجديدة.

واشارت الشركة أن الجهاز قادر على الوصول إلى شحن بنسبة 50 % في خمس دقائق فقط، فى حين أنة يصل الى 100 % خلال 15 دقيقة فقط .

وعلى الأرجح ينطبق الأمر ذاته بالنسبة لشاحن أوبو القادم بقوة 125 وات، بالرغم من أنه من الممكن أن يكون أسرع قليلاً.

بالرغم من أن سرعة الشحن 100 وات وما فوقها قد تبدو رائعة، إلا أنها توجد لها عيوب ففي وقت سابق من هذا العام قامت شركة شاومي بإدراج العديد من الصعوبات التقنية مع الشحن السريع 100 وات، مثل التدهور الكبير للبطارية بمرور الوقت والسلامة وغيرها من العيوب.

في الحقيقة عندما قامت شركة أوبو باختبار بطارية بقوة 4000 ميللى امبير الخاصة بهاتف Reno Ace 2 مع الشحن السريع بقوة 65 وات، وُجد أن سعة البطارية انخفضت إلى 91 في المئة بعد 800 دورة شحن.

بالرغم من أن ذلك يعتبر غير سيئ على الإطلاق، إلا أن زيادة سرعات الشحن إلى 100 وات فما فوق من الممكن ان يؤدي إلى تسريع تدهور البطارية.

ونحن نأمل أن يعمل مصنعون مثل شركتى أوبو وفيفو على حل جميع هذه المشاكل قبل طرح حلول الشحن السريع في هواتفهم القادمة .

شاهد ايضا:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق