ميزة تنظيم مشاركة الأخبار القديمة من فيس بوك

سوف تبدأ شركة فيس بوك في القريب العاجل بتوفير ميزة جديدة ومفيدة أيضاً وهى تنظيم مشاركة مستخدمين الفيس بوك للمحتوى عبر المنصة الاجتماعية لها . من خلال تنبيه المستخدم بكون هذه المادة التى يريد مشاركتها هل هى قديمة وتعود لأكثر من شهور أم لا .

ميزة تنظيم مشاركة الأخبار القديمة من فيس بوك

ويتم ذلك من خلال إشعار سوف يظهر على واجهة المستخدم يشير إلى أن هذا الخبر الذى يريد مشاركته قد قد مرت عليه مدة ثلاثة أشهر مثلاً وذلك حتى ينتبه ويعيد التفكير في ما إذا كان يريد فعلاً مشاركة هذا المحتوى أم لا لارتباطه بالواقع أو أن يتراجع في حالة عدم ملاحظته لتاريخ النشر وفقدان الأهمية بالنسبة للزمن.

وتأتي تلك الخطوة الجديدة من شركة فيس بوك في إطار محاربة العديد من أنواع التضليل والكذب الذي يتم ممارسته  بشكل متواصل على منصات التواصل الاجتماعي من أجل التلاعب بالرأي العام ومحاولة توجيهه .

وليس ذلك فقط عن طريق الأخبار الكاذبة والمضللة ونشر الشائعات و إنما أيضاً عن طريق الكثير من الأخبار التي مر عليها زمن طويل و التى فقدت راهنيتها ووقتها .

وبخصوص ذلك الأمر فقد ذكر John Hegeman نائب رئيس قسم القصص والأخبار في منصة فيس بوك أن الباحثين في شركة فيس بوك قد لاحظوا في الفترة الماضية من حوالى ثلاثة أشهر مدى أهمية التأريخ الزمني للنصوص والمواد في التأثير على امكانية قراءتها من عدم قرائتها من قبل مستخدم فيس بوك .

تويتر تطلق ميزة شبيهة بميزة تنظيم مشاركة الأخبار القديمة من فيس بوك .

تويتر قد بدأت بالفعل باختبار طريقة شبه ذلك تقريباً فبدأت تدعو المغردين إلى التأكد من المحتوى الذى يتضمنه الموضوع قبل عمل إعادة التغريد .وكان ذلك في سياق العمل المستمر لبناء منصة تواصل اجتماعي صحية كما تقول تويتر .

شاهد أيضاً فيس بوك تطلق أداة لنقل الصور من فيس بوك إلى صور جوجل

شاهد أيضاً فيس بوك يضيف وضع ايقاف الاشعارات لمنع الازعاج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق