أجهزة ماك الجديدة ستتمكن من تشغيل تطبيقات الايفون والايباد

شاهد فى هذا المقال تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على أجهزة ماك الجديدة المصنعة بمعالج أبل .

فقد أعلنت الشركة الامريكية أبل أن أجهزة الماك الجديدة والتي ستعمل بشرائح معالجات مصنعة من شركة أبل والتي تم الاعلان عنها من قبل الشركة مؤخراً سوف تتمكن من تشغيل تطبيقات الايفون والايباد .

وذلك يرجع الى البنية المشتركة بين أجهزة الشركة . وتتضمن تلك التطبيقات والتي تم عرضها من خلال مؤتمر أول أمس تطبيقات  Monument Valley 2 و Calm و Fender Play .

طريقة الحصول على تطبيقات الايفون على أجهزة الماك:

تطبيقات الايفون على أجهزة الماك

كما سيتم تثبيت هذه التطبيقات الجديدة بشكل مباشر من خلال متجر ابل Mac App Store . مع تطبيقات iOS المتعددة والقادرة على العمل إلى جانب تطبيقات mac OS.

وكما ذكرت أبل أن تلك الميزة الجديدة سوف تكون متوفرة عند إطلاقها إلى جانب أجهزة الماك الجديدة مع شرائح معالجات أبل  والتي من المفترض إطلاقها في وقت قريب نهاية هذا العام.

وأطلقت شركة أبل في الأصل برامج Catalyst مع إعلان الموتمر السابق فى العام الماضي عن macOS 10.15 Catalina الذي يسمح للمطورين بالبدء في حل مشكلة هذه الفجوة بين نظام iOS ونظام macOS.

كيفية تشغيل تطبيقات الايفون والايباد على أجهزة الماك الجديدة من ابل .

كما أن تطبيقات Catalyst تدعم إطار برنامج UIKit من أبل والمستخدم على تطبيقات الايفون والايباد . مما سوف يجعل من السهل أن ننقل التطبيقات المحمولة الموجودة إلى سطح المكتب دون أن نحتاج إلى إعادة كتابة التطبيق بالكامل مرة اخرى من الصفر وإطار تطبيق AppKit الذي تستخدمه برامج macOS بشكل تقليدى.

وستعمل أجهزة الماك الجديدة والمزودة بشرائح معالجات من أبل على تسهيل هذه العملية بشكل كبير. حيث أنها سوف تمكن المطورون من نقل التطبيقات مباشرة وبسهولة إلى نظام macOS .

شاهد افضل تطبيقات ابل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق