جوجل ستطلق ميزة لمشاركة الملفات بشكل اسرع بدون تطبيقات

بحسب ما جاء فى تقرير جديد وقد أفاد بأن ميزة مشاركة الملفات المنتظرة من جوجل لنظام الأندرويد والمسماة بالمشاركة القريبة Nearby Share سيتم اتاحتها لمتصفح كروم على الكثير من المنصات الأخرى.

ميزة Nearby Share :

nearby share android

وستمكن هذه الميزة مستخدمي الأندرويد من المشاركة المباشرة للصور والروابط وكذلك الملفات مع الأجهزة الأخرى . وذلك يعتبر مشابه كثيراً  لميزة أير دروب AirDrop من شركة أبل من خلال نظامي iOS أو macOS .

كما ذكر موقع 9to5Google والمتخصص في نشر الأخبار عن شركة جوجل أن هذه الميزة بدأت تظهر في إعدادات النسخة التجريبية من نظام التشغيل السحابي وهو كروم أو إس Chrome OS.

وطبقاً لما ذكره موقع XDA Develpers، فإن جوجل بدأت تطور تلك الميزة والتي كانت تسميها في السابق بالمشاركة السريعة Fast Share منذ أكثر من سنة تقريباً لتنافس خدمة دروب أير.

وكما هو متوقع أن تتوفر من خلال متجر google play كما تشير المراجع الخاصة إلى أنها ستعمل فقط في نظام الأندرويد . بالإضافة إلى الحواسيب كروم بوك Chrome book وغيرها من الحواسيب الاخرى التي تستخدم متصفح جوجل كروم من جوجل.

وقد كان موقع XDA-Developer نشر فى بداية هذا العام الحالي مقطع فيديو يوضح ميكانيكية عمل هذه الميزة.

وبالرغم من أن ميزة أير دروب سهلت على مستخدمين هواتف الايفون مشاركة الملفات دون اللجوء إلى تطبيقات خارجية .إلا أن هواتف الأندرويد تعتبر متأخرة في ذلك المجال .

بعض الميزات المشابهة لميزة مشاركة الملفات .

ومع أنه قد تم اطلاق ميزة مشابهة لها باسم اندرويد بيم Android Beam منذ سنوات  إلا أنه لم يحالفها النجاح . وقبل فترة قصيرة بدأت الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تتدارك أهمية توفير ميزة مشاركة الملفات وتكون أصلية .ولا تحتاج إلى استخدام تطبيقات خارجية.

بعض الشركات التى قدمت حلول لمشكلة مشاركة الملفات .

كما أعلنت ثلاثة من الشركات الصينية هي أوبو وشاومي وفيفو منذ مدة عن التعاون فيما بينهم لتقديم حل لمشاركة الملفات بين هواتفها وأيضاً تعمل شركة سامسونج على ميزة مشابهة اسمها كويك شير Quick Share أو المشاركة السريعة ليتمكن مستخدمي هواتف سامسونج من مشاركة الملفات .

شاهد اسرع برنامج تحميل في العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق