هواوي ستطلق رقاقات Kirin بدقة تصنيع 5 نانومتر لهواتف Mate 40

بحسب ما جاء فى أحدث التقارير التي نشرتها الصين أن رقاقات Kirin بدقة تصنيع 5 نانومتر سوف تصل في موعدها المحدد سابقاً في منتصف شهر سبتمبر لتدعم سلسلة هواوى ميت Mate 40 القادمة .

كما تقدم شركة هواوي الإصدار الجديد من معالجات Kirin كل عام خلال فصل الخريف. إلا أنه بسبب الحظر والقيود الأمريكية التي فرضتها على هواوي أدى ذلك إلى بطئ إنتاج هواوي في الأونة الأخيرة.

وهو الذى أدى إلى كثرة التوقعات التي تشير إلى تأجيل إطلاق هواوى ميت Mate 40 .

موعد توفر رقاقات Kirin هذا العام :

هواوي ستطلق رقاقات  Kirin بدقة تصنيع 5 نانومتر لهواتف Mate 40

وجاءت العديد من التقارير من الصين فى الأيام الأخيرة لتؤكد أن هواوي تستعد لإطلاق سلسلة هواتف هواوى Mate 40 في موعدها المحدد هذا العام. كما ستصل أيضاً شرائح Kirin الجديدة والتى ستأتى بدقة تصنيع 5 نانومتر في منتصف سبتمبر القادم .

وأوضحت أيضاً صفحة Mobile Wafer Darren أن شركة هواوي تحتاج إلى الكثير من الشرائح والمعالجات قبل نهاية هذه السنة لإصدارات الشركة القادمة.

حيث أن الشركة ستحتاج إلى شرائح بدقة تصنيع 5 نانومتر وبدقة 7 نانومتر وبدقة 16 نانومتر وبدقة 28 نانومتر . هذا بالإضافة إلى شرائح Bluetooth لدعم سماعات هواوى اللاسلكية.

حيث أن التقارير تؤكد على أن كل تلك الشرائح ستكون متوفرة قبل منتصف سبتمبر القادم .

ومن المتوقع أيضاً أن تدعم اتاحة هذه الشرائح إنتاج شركة هواوي من الهواتف الذكية فى النصف الثاني من عام 2020 . وخاصةً سلسلة هواتف هواوى Mate 40 .

حيث أن سلسلة Mate تأتي  بجيل جديد من شرائح المعالج فى كل عام . ومن المتوقع أيضاً أن تطلق هواوي سلسلة هواوى Mate 40 للبيع في شهر أكتوبر كما حددت من قبل. حيث أن هواوى تنتج ما يقارب من 8 ملايين وحدة من تلك السلسلة في البداية .

ويذكر أن معالجات Kirin الجديدة بمعمارية تصنيع 5 نانومتر ستأتي بأنوية Cortex A77 أو A78 . مع كارت شاشة رسومي Mali G77 أو G78 لدعم هذه الإصدارات الجديدة بأداء أفضل مع معدل تحديث شاشة عالى يصل الى 120 هيرتز .

شاهد ايضا

كاميرا هواوي ميت 40

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق