معرفة عدد دورات الشحن للايفون ب 3 طرق مختلفة

تعتبر البطارية من أهم محتويات الهاتف وأهم مكون تتنافس الشركات عليه من أجل الحصول على أداء أفضل وجذب أكبر عدد من المستخدمين، في حين أن معظم المستخدمين ليس لديهم الخبرة للتعرف على عدد دورات شحن البطارية وحالتها وبشكل خالص في هواتف الأيفون.

معرفة عدد دورات الشحن للايفون ب 3 طرق مختلفة

ولمن لا يعرف دورات الشحن فهي عبارة عن وحدة قياس عمر البطارية وبصفة خاصة في بطاريات الليثيوم الموجودة في معظم الأجهزة في الوقت الحالي.

وتعمل دورة شحن واحدة على شحن الهاتف من 0% إلى 100% فعلى سبيل المثال فإنك لو قمت بشحن جوالك من 0% إلى 100% تعني القيام بدورة شحن واحدة فقط، بينما شحن الموبايل من 0% إلى 50% والقيام بتفريغه مرة أخرى ثم شحنه 50% فإن ذلك يعادل دورة شحن واحدة.

عمر بطارية هواتف أبل

تؤكد شركة أبل أن عدد دورات الشحن التي تقوم بها هواتفها قبل أن تتعطل تتمثل في هاتف أيفون 500 دورة، وأيباد 1000 دورة شحن، وأيبود له 400 دورة شحن بينما ساعة آبل الذكية تحتوي على 1000 دورة.

 

حساب عدد دورات شحن بطارية هواتف آيفون (الطريقة الأولى)

هواتف آيفون تحتوي على بطاريات متوسطة يمكنها العمل لمدة يوم واحد على الأكثر أي أنها تعادل دورة شحن واحدة فقط، وتستخدم تلك الطريقة في حالة إذا كان الجوال جديد وفيما عدا ذلك فإنه يصبح من الصعب استعمالها.

الطريقة الثانية لحساب عدد دورات شحن بطارية هواتف آيفون

عملية تحديد عدد دورات الشحن لهواتف آيفون تحتاج استخدام أحد التطبيقات، حيث نقوم بالدخول إلى موقع Icopybot، ثم التوجه إلى نافذة التحميل أو أمر Download باللغة الإنجليزية وبعدها يتم اختيار Ibackupbot للويندوز أو الماك وفقا لما يملكه مستخدم الهاتف.

وبعد عملية تثبيت التطبيق يتم توصيل هاتف الآيفون بجهاز الحاسوب عن طريق كيبل USB ثم الدخول للتطبيق واختيار الهاتف ثم الضغط على معلومات أكثر أو النقر على More informations  باللغة الإنجليزية.

ثم تظهر نافذة بها جميع معلومات الموبايل وتشتمل على عدد دورات الشحن لأجهزة أيفون إضافة إلى قسم المعلومات الخاص بالبطارية.

الطريقة الثالثة للتعرف على حالة بطارية هواتف الآيفون

تلك الطريقة لا تمكنك من التعرف على عدد دورات شحن الهاتف ولكن يمكن التعرف من خلالها على حالة البطارية لهواتف الآيفون فقط.

يمكن استخدام هذه الطريقة مع هواتف ايفون التي تعمل على نظام التشغيل ios 11.3 وهي كالآتي:

نقوم في البداية بالتوجه نحو الإعدادات (setting) ثم الضغط على إعدادات البطارية (Battery) والنقر على صحة البطارية (Battery Health) التي تعمل على ظهور النسبة المئوية التي توضح حالة البطارية.

وإذا كانت النسبة المئوية أكثر من 80% فإن حالة البطارية جيدة ودون ذلك فإنها تدل على تراجع حالة البطارية بشكل كبير.

اترك تعليقاً

/* ]]> */