آبل تبدأ بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من iOS 14

شاهد فى هذا المقال شركة آبل تبدأ بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 14 بالاضافة الى بعض المميزات التى تقدمها الشركة فى النسخة التجريبية من هذا النظام .

آبل تبدأ بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من iOS 14

قامت شركة آبل الامريكية يوم الخميس بإطلاق النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 14. وهذا الإصدار يعتبر الأحدث من النظام المشغل لهواتفها الذكية آيفون.

وتتيح شركة آبل لأي شخص يمتلك هاتف آيفون بشرط ان يكون أُطلق في عام 2015 وما بعده، بتجربة نظام التشغيل iOS 14 الذي سوف يُطلق بنسخته النهائية مع هواتف آيفون المرتقبة في عام 2020.

ومن خلال الإصدار التجريبي العام يمكن للمستخدمين الذين يرغبون برؤية التغييرات التي أجرتها شركة آبل هذا العام، من رؤية ميزات جديدة، مثل: الشاشة الرئيسية التى تم تصميمها مع أدوات (Widgets) المحدثة تلقائيًا.

وايضا التطبيقات المنظمة تلقائيًا بالاضافة الى واجهة المساعد الرقمي سيري Siri الجديدة.

هناك اخبار تقول أن هذا الإصدار من iOS لا يناسب الجميع. فبالرغم من كونه برنامجًا تجريبيًا الا انة يحتوي على بعض الأخطاء التي يشتكى بها العديد من المستخدمين من قبل شركة آبل حتى تستطيع الشركة من إصلاحها قبل الإطلاق الرسمي في وقت لاحق من عام 2020.

ولقد أعلنت شركة آبل عن نظام التشغيل iOS 14 إلى جانب الإصدارات الجديدة من أنظمة تشغيل ساعاتها الذكية وايضا حواسيبها اللوحية وحواسيبها الشخصية في مؤتمر المطورين السنوي WWDC 2020 الذي أُقيم في شهر يونيو الماضي.

مميزات نظام التشغيل الجديد iOS 14

وهناك بعض المميزات الجديدة التي أعلنت عنها آبل حينها مثل: الشاشة الرئيسية التى اعادت تصميمها مع الأدوات المحدثة تلقائيًا وايضا ميزة مكتبة التطبيقات App Library.

بالاضافة الى دعم وضع صورة في صورة وتقليل حجم إشعارات المكالمات، وواجهة سيري الجديدة وتطبيق الترجمة، وترجمة صفحات الويب في نسخة الأجهزة المحمولة من متصفح الانترنت سفاري.

كما اعلنت شركة آبل أيضًا عن رموز Memoji جديدة، وتحسينات في تطبيق التراسل آي مسج iMessage، بالاضافة الى إمكانية البحث عن الرموز التعبيرية.

ويأتي هذا الإصدار التجريبي الأول من iOS 14 فى نفس الوقت التى ترغب فية شركة آبل بتوسيع برنامج الإصلاح المستقل لتوريد قطع الغيار والأدوات والكتيبات لأجهزة هواتف آيفون إلى محلات إصلاح مستقلة في كندا و 32 دولة في قارة أوروبا.

كما بدأت الشركة بعمل برنامج الإصلاح المستقل العام الماضي في الولايات المتحدة بعد سنوات من الضغط ضد قانون الحق في الإصلاح الذي يطالب الشركة بتوفير قطع الغيار للمحلات المستقلة.

شاهد ايضا كيفية استخدام تطبيق الترجمة الفورية في نظام iOS 14

شاهد ايضا ميزة App Clips في نظام iOS 14 لتشغيل التطبيقات التي تحتاجها فقط

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق