رغم الصعوبات هواوي مازالت الأولي في المبيعات حتي الان

بالرغم من أن العملاقة الصينية شركة هواوي تتعرض منذ ما يقارب العام إلى أزمة كبيرة بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة عليها و التي زادت عليها أزمة تفشى وباء فيروس كورونا .

رغم الصعوبات هواوي مازالت الأولي في المبيعات حتي الان

إلا أن شركة هواوي نجحت بالفعل خلال هذه الفترة في أن تصبح أكثر شركة مبيعا للهواتف الذكية فهى تعتبر الأولى على مستوى العالم من ناحية المبيعات.

و كانت الشركة الصينية هواوي قد تعرضت للعقوبات الصارمة من طرف الإدارة الأمريكية في ما يعرف بالحرب التجارية بين دولتى الصين و الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس الامريكي ترامب .

و هذه العقوبات مفادها أنها تمنع الشركة الصينية هواوي من أن تستخدم الأنظمة و كذلك المعدات التى لها منشأ أمريكي لكن كل ذلك زاد عليه أزمة تفشى وباء فيروس كوفيد 19 منذ بداية هذا العام و التي تسببت في انخفاض التصنيع و كذلك المبيعات .

وكان قد نشر مكتب الدراسات Counterpoint Research تقرير جديد يكشف فيه عن احتلال شركة هواوي الصدارة على مستوى العالم بالنسبة للمبيعات للهواتف الذكية خلال شهر مايو الماضي .

وذلك بعد أن حصلت على المركز الأول أيضاً في شهر أبريل الماضي و تقول الأرقام الجديدة أن شركة هواوي حصلت على النسبة 19,7 في المائة من حصة السوق عالمياً .

وبذلك تكون متفوقة على المنافسة الشرسة الأقرب لها شركة سامسونج الكورية الجنوبية التي احتلت هذا المركز لفترة طويلة بفارق ضئيل جدا حيث جاءت سامسونج في المركز الثاني بنسبة 19,6 في المائة.

و رغم هذا فإن شركة هواوي شهدت انخفاضاً كبيراً بالمقارنة مع الشهر الماضي الذي استحوذت فيه هواوي على السوق بنسبة 21,4 في المائة.

شاهد أيضاً ترتيب شركة هواوي عالميا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق