ترتيب شركات الساعات الذكية عالميا تقرير شامل بالارقام

نستعرض في هذا الدليل الشامل ترتيب شركات الساعات الذكية وما هي الشركات المسيطرة الان علي السوق بعد نموه بنسبة 12% وماهو ترتيب الدول في شراء الساعات الذكية.

بحسب ما جاء فى تقرير جديد من المؤسسة المتخصصة في البحوث السوقية Canalys  حيث كشفت المؤسسة عن بعض الإتجاهات في سوق الساعات الذكية الذى ينمو عالمياً وبشكل مستمر .

نمت شحنات الساعات الذكية بنسبة اثني عشر بالمائة في الثلاث اشهر الأولى من هذا العام بالمقارنة مع نفس الثلاث اشهر الأولى من العام الماضي .

وذلك بالرغم من انتشار جائحة كورونا (فيروس كوفيد 19) والذي كان السبب في تعطل الكثير من المصانع والخدمات الإستهلاكية.

ترتيب شركات الساعات الذكية عالميا:

ترتيب شركات الساعات الذكية عالميا تقرير شامل بالارقام

جاءت شركة أبل فى المرتبة الأولى من حيث الحصص السوقية حيث نجحت أبل في شحن ما يقارب من 5.2 مليون وحدة من الساعات الذكية (Apple Watch).

كما جاءت شركة هواوى فى المرتبة الثانية حيث تمكنت من شحن 2.1 مليون وحدة من الساعات الذكية أما المرتبة الثالثة فقد كانت من نصيب شركة سامسونج والتي تمكنت من شحن 1.8 مليون وحدة من الساعات الذكية.

كما جاءت كل من شركتى Garmin و Fitbit في المرتبة الرابعة والخامسة على الترتيب. حيث نمت شحنات Garmin بنسبة 24 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 أما شحنات شركة Fitbit فقد تراجعت بنسبة 21 في المائة.

ترتيب شركات الساعات الذكية في الدول :

فى خلال الثلاث شهور الأولى كانت أمريكا الشمالية صاحبة أقل من ثلث شحنات الساعات الذكية للمرة الأولى. حيث ازداد الطلب على ساعات أبل بشكل كبير في الأسواق الخارجية ولكن سرعان ما قلت مبيعاتها في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

تقول مؤسسة Canalys أن ذلك يرجع إلى اهتمام وتركيز المستهلكين في الولايات المتحدة الأمريكية على سماعات اير بودز AirPods.

أما بالنسبة لزيادة شحنات ساعات أبل Apple Watch خارج نطاق أمريكا الشمالية فإن السبب فى في ذلك يعود إلى الترقيات التي توفرها شركات الاتصالات في أمريكا اللاتينية وفى جنوب شرق آسيا .

وفي نفس الوقت قدمت شركة هواوى بعض العروض الترويجية مع هواوى P40 في الصين.

كما شهدت الصين أكبر نسبة نمو وزيادة في شحنات الساعات الذكية حيث وصلت ما يقارب 66 في المائة.

تمثل الساعات الذكية التي تدعم شبكات الهواتف الخلوية من أبل و شاومي غالبية الساعات الذكية المتصلة في الصين، ويعتبر ذلك هو سبب نمو مبيعات الساعات الذكية في دولة الصين.

أما بخصوص ما تبقى من هذا العام  فسوف تستكمل الصين النمو فى مبيعات الساعات الذكية ويرجع ذلك إلى الخيارات الجديدة التي توفرها الشركات المحلية مثل شاومي أو هواوي أو اوبو .

شاهد ترتيب شركات الهواتف عالميا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق