فيسبوك تطلق تطبيق Forcaste للتنبؤ بأحداث المستقبل

تعتبر فيس بوك هى منصة التواصل الاجتماعية الاولى فى العالم حالياً وكانت قد أطلقت فيس بوك مؤخراً  اختبارً لتطبيق جديد يحمل اسم (Forcaste).

ما هو  تطبيق Forcaste :

فيسبوك تطلق تطبيق Forcaste للتنبؤ بأحداث المستقبل

وهو البرنامج الذي سيأتي بفكرة جديدة غير مسبوقة من قبل وظيفته هى التنبؤ بأحداث المستقبل في عدد كبير من المجالات وذلك عن طريق مختصين يعملون في تلك المجالات .

وسوف تكون البداية التي اختارتها فيس بوك هو الوضع القادم ما بعد فيروس كوفيد 19 المستجد (جائحة كورونا ) .

وكانت قد أشارت فيس بوك في تدوينة لها إلى أن الناس دائماً ما يبحثون وبصورة متزايدة عن معلومات قد تساعدهم في فهم ما قد سيبدو عليه العالم في الأشهر القادمة وما بعدها .

وأضافت أن المجتمع الذى يقوم على التوقعات ليس فقط طريقة جيدة لابراز حكمة التعهد الجماعي وإنما قد يساعد كذلك على تشجيع المحادثات الصحية من خلال الإنترنت من خلال مجموعة كبيرة من المواضيع .

وجدير بالذكر أن فكرة تطبيق Forcaste الذي تخضع حالياً للاختبارات تقوم على دعوة لكل من الخبراء والأكاديميين وذلك لتقديم بعض التوقعات حول المستقبل ويتم ذلك من خلال استبيانات هذه الاختيارات .

ويتم ذلك من خلال دعوة فيس بوك للعاملين في مجالات الصحة والبحث والأكاديميين أيضاً إلى وضع التوقعات حول جائحة كورونا (كوفيد-19) وتأثيرها على العالم.

الاشتراك في تطبيق Forcaste :

وللراغبين من هؤلاء في الاشتراك يمكن لهم الانضمام إلى قائمة الانتظار عن طريق طلب الوصول إلى المجموعة Forecast Beta Testers في شبكة فيس بوك، وتنزيل هذا التطبيق .

و من خلال ما سوف يتم طرحه من أسئلة للمستخدمين والتي يسمح تطبيق Forcaste بطرحها والتى سوف يجيب عنها المختصون الذين تم ذكرهم سابقاً ثم يمكن بعد ذلك لمستخدمي فيس بوك  أنفسهم أن يناقشوا تلك التنبؤات .

وبالتالى يمكن للمتنبئين مناقشة تلك الأسباب الكامنة وراء هذه التنبؤات وزيارة تلك الملفات الشخصية لرؤية التنبؤات والأراء لكل مستخدم ومتابعة بعضهم بعضًا من أجل الحصول على إخطارات بالأنشطة الجديدة.

ويمكن كذلك للمتنبئين الاطلاع على السجل الخاص بالتنبؤات بمرور الوقت والارتقاء في لوحة الصداره للموضوعات الفردية.

وكانت فيس بوك قد اهتمت بهذا التطبيق (تطبيق Forcaste) لكى تواجه الاتهامات الكثيرة والمتواصلة لتطبيق التواصل الاجتماعي افيس بوك بعمل ترويج للكثير من الأخبار المضللة والكاذبة  .

كما تقول فيس بوك أيضاً أن التطبيق الجديد لها Forcaste والذى سوف تستخدمه للتنبؤات حول المستقبل أنه مطور من قبل فريق NPE Team .

وأنه سوف يكون متاحاً عبر منصة فيس بوك في نسخته التجريبية على نظام تشغيل iOS الخاص بأجهزة شركة أبل بل وسيكون متاح فقط بالنسبة لعدد محدود من المستخدمين سترسل لهم دعوات لذلك في دولتين فقط وهما كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا .

ولكن كل التنبؤات سوف تكون متوفرة لجميع المستخدمين من خلال موقع فوركاست على الانترنت ويمكنهم مشاركتها من خلال المنصات.

وسوف تبدأ فيس بوك كما أشرنا سابقاً بما يتعلق ببعض التنبؤات حول الوضع في العالم بعد فيروس كوفيد 19 (جائحة كورونا) .

شاهد أيضاً فيس بوك تطلق أداة لنقل الصور من فيس بوك إلى صور جوجل

شاهد أيضاً كيفية عمل حساب فيس بوك بدون رقم هاتف او بريد الكتروني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق