فيسبوك تتخذ خطوات جديدة لمكافحة الشائعات والتضليل

واجهت مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة و على رأس هذه المواقع موقع فيس بوك خلال الأونة الأخيرة انتقادات حادة كثيرة وذلك بسبب اتهام هذه المواقع بالترويج للأخبار و المعلومات والتي قد تكون غير صحيحة و مجانبة الصواب .

فيسبوك تتخذ خطوات جديدة لمكافحة الشائعات والتضليل

و هو ما دعى موقع فيس بوك منذ فترة أن يتخذ بعض الإجراءات لمحاربة  ظاهرة التضليل هذه . و لكن في هذه المرة اتخذت فيس بوك خطوة جديدة في نفس السياق.

و كانت قد ذكرت فيسبوك أن خطوتها الجديدة هذه تهدف إلى أن تبين الأخبار الموثوقة حيث أنه سوف يتم وضع المقالات التي تكون هي المصدر الأساسي و التى تم التوقيع عليها من قبل الصحفيين بأسمائهم في مقدمة هذه المحتويات المنشورة في الصفحة الرئيسية في فيس يوك .

وكما ذكرت فيس بوك أنها لاحظت أن تلك المنشورات التي لا تضيف هذا النوع من المعلومات فهى غالبًا ما تفتقر إلى مصداقية المحتوى وتنتج محتوى فقط يعتبر الى حد ما كاذب للحصول على مشاهدات من قبل المستخدمين.

و قالت أيضاً فيس بوك في تعليق لها على هذا القرار الجديد أنها من أجل ذلك سوف تقوم بعمل فحص لمجموعات من المقالات حول أى موضوع معين وتقوم تحديد تلك التي يتم الاستشهاد بها من المصادر وغالبًا كمصدر أصلي .

كما أن فيس بوك سوف تبدأ بتحديد المصدر الأصلي في المقالات باللغة الإنجليزية وستفعل الشيء نفسه للأخبار باللغات الأخرى في المستقبل القريب .

و تعتبر هذه الخطوة الجديدة من فيس بوك هامة جداً لجعل منصتها مصدر رئيسي و هام للمعلومات الإخبارية الموثقة والموثوقة .

شاهد أيضاً فيس بوك تطلق أداة لنقل الصور من فيس بوك إلى صور جوجل

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق