فيس بوك على وشك دمج واتساب مع ماسنجر

تسعى شركة فيس بوك سعياً جاداً  لخطة دمج واتساب مع ماسنجر. كما تتطلع فيس بوك بشكل فعال إلى جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها الاجتماعية للدردشة.

و على ما يبدو أن عمالقة التكنولوجيا كلهم على استعداد هذه السنة لمواجهة بعضهم من أجل أن يكسبوا مستخدمي تطبيقات المراسلة حول العالم و بخاصة بعد أن بدأت فيس بوك بالحديث عن ربط المنصات التى تتبعها للمراسلة منذ أكثر من عام تقريباً .

فيس بوك على وشك دمج واتساب مع ماسنجر

و كذلك من المقرر أن يقدم نظام iOS 14 الخاص بالايفون من ابل عدد من المميزات التي تستهدف سهولة استخدام الواتساب . بينما تفيد بعض التقارير الصادرة بأن شركة جوجل تعمل على إضافة تشفير من طرف إلى أخر لرسائل RCS مما يساعد في سد الفجوة الأمنية الحالية.

لكنه من الواضح أن أبل و جوجل ستعملان بكفاح لمواكبة تطور فيس بوك التي يبدو أنها مصرة على الحفاظ على الريادة في السوق . حيث أنها قد تسمح قريبا لمستخدمي واتساب و ماسنجر من الدردشة مباشرة مع بعضهم البعض من خلال تطبيقاتهم الخاصة.

و من المفترض أيضاً بحسب ما ذكرت فيس بوك أن تسمح تلك الخطوة الكبيرة لمستخدمي الواتساب بإرسال الرسائل إلى الأصدقاء عبر ماسنجر و العكس صحيح و هذا يعني أنه إذا كان لديك حساب في فيس بوك فإنه بإمكانك الوصول إلى أصدقائك على الواتساب دون استخدام التطبيق.

و قد تم اكتشاف تلك المعلومات من خلال عمل تحليل للتعليمات البرمجية لتطبيق ماسنجر مع الإشارة إلى أنه غير واضح متى ستحدث عملية دمج واتساب مع ماسنجر بشكل كلى.

كما أن فيس بوك تمتلك واتساب و مسنجر و إنستاجرام كذلك . ويمكن استخدام تلك التطبيقات كلها لإرسال وتلقي الرسائل. و لكن إدارة الاتصالات خلال المنصات الثلاثة من المؤكد أن تكون عملية صعبة جداً .

حيث كان جميعنا يأمل منذ زمن بعيد أن تتوصل فيس بوك إلى طريقة مناسبة لكى تدمج خدمات المراسلة الخاصة بها مع بعضها البعض ولكن يبدو أنها قد بدأت التقدم في هذا المجال.

و بالرغم من أن أن الكثير من المستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعى يفضلون خيار الدردشة مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة إلا أن هناك بعض المشاكل التى يجب التغلب عليها .

أولًا يستخدم تطبيق واتساب التشفير من طرف إلى أخر لتأمين الاتصالات لكن ليس هذا هو الحال مع جميع الرسائل المرسلة عبر ماسنجر.

كذلك فإن تطبيق الواتساب يخزن معلومات الدردشة على الهاتف بالاضافة الى التجربة الخالية تماماً من الإعلانات وهذا هو السبب في أنه مسموح باستخدام تطبيق واتساب على جهاز واحد فقط .

و إذا ما نظرنا إلى أنه لن تتم مشاركة محتوى رسالة مع خوادم فيس بوك لذلك فإن تطبيق ماسنجر سوف يحتاج إلى دمج بروتوكول جديد من أجل الدردشة من خلال دمج واتساب مع ماسنجر .

و لكن يبدو أن فيس بوك عليها الكثير من العمل الذي يجب أن تقوم به في هذا المجال وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان للمستخدمين .

شاهد أيضاً واتساب تطرح نسخة جديدة واتساب ويب بدون رقم هاتف

شاهد أيضاً واتساب تطرح العديد من التغيرات علي تطبيقها !!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق