فيسبوك تتيح مشاركة الشاشة على الأجهزة المحمولة

أضافت شركة فيسبوك ميزة جديدة وهى مشاركة الشاشة في منصة ماسنجر على الهواتف المحمولة مما يسمح للمستخدمين بمشاركة شاشة هواتفهم أو أجهزتهم اللوحية من خلال مكالمات الفيديو الفردية

فيسبوك تتيح مشاركة الشاشة على الأجهزة المحمولة

أو مكالمات الفيديو الجماعية وكذلك أثناء المشاركة في المحادثات الأكبر من ذلك من خلال غرف ماسنجر Messenger Rooms .

حيث شكلت مكالمات الفديو ميزة هامة جداً أثناء انتشار وباء كورونا و سمحت للملايين من المستخدمين بالتواصل مع الأصدقاء والعائلة و الزملاء.

و تعتبر القدرة على مشاركة شاشة هاتفك ميزة أساسية في تطبيقات مؤتمرات الفديو و مع ذلك لا نرى تلك الميزة كثيرًا في تطبيقات مكالمات الفيديو الشخصية .

لكن فيسبوك أضافت هذه الميزة الأن بعد حصول منصة ماسنجر على الكثير من التحديثات في الفترة الأخيرة.

و بالتالي فإنه يمكنك في الوقت الحالي مشاركة الشاشة و كذلك صور من البوم الكاميرا أو خلاصة إنستجرام أو أي شيء تريد عمله مع ما يصل إلى ثمانية من الأشخاص في الدردشات الجماعية أو ما يصل إلى 16 شخص في غرف ماسنجر.

وبالرغم من كل تلك المميزات تقول فيسبوك إنها تعمل على توسيع هذه الميزة لكي تصل إلى 50 شخص في غرف ماسنجر وستضيف فيسبوك قريبًا القدرة على التحكم في من يمكنه مشاركة الشاشه في غرف ماسنجر و أوضحت أيضاً أن التحديث متاح لكل من نظامي التشغيل سواء أندرويد أو ios.

و يمكن أيضاً لصناع الغرف باستخدام عناصر التحكم الجديدة هذه تحديد كونهم يودون تقييد القدرة على مشاركة الشاشة لهم فقط أم إتاحة تلك الميزة لكل المشاركين عند تأسيس الغرفة و أثناء المكالمة.

و لكي تقوم بمشاركة شاشتك يجب عليك أولًا التأكد من تثبيت أحدث إصدار من تطبيق ماسنجر و من ثم السحب لأعلى من أسفل الشاشة وقت المكالمة لكي تقوم بكشف خيارات المكالمة .

ومن ثم تنقر على خيار مشاركة الشاشة و بدء المشاركة و من ثم بدء البث. و سوف يكون هناك أمران للتأكد من رغبتك في بدء مشاركة الشاشة و عدم مشاركة أي شيء أخر عن طريق الخطأ .

ويمكنك أيضاً بعد إتمام الخطوات التنقل كيفما تشاء في هاتفك أو العودة إلى المكالمة لعمل إيقاف للبث. و بالرغم من أن هذه الميزة وهى مشاركة الشاشة متوفرة فعلياً في عدد من خدمات الدردشة المرئية ومن ضمنها سكايب و زووم .

إلا أن منصة ماسنجر مناسبة جدًا للهواتف المحمولة لذلك فإن الحصول على الخيار على نظام أندرويد و ios يعتبر تحسن كبير.

وجدير بالذكر أن منصة ماسنجر لسطح المكتب أو الحواسيب تتمتع بالقدرة على مشاركة الشاشة منذ فترة لكن هذه الميزة وصلت الأن إلى تطبيق المنصة المحمول ماسنجر بالنسبة لكل المستخدمين بعد خضوعها للاختبارات التجريبية عدة أشهر.

شاهد أيضاً طريقة استخدام ميزة ماسنجر روم Rooms الجديدة من فيسبوك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق