تعرف علي مؤتمر ابل WWDC 2020 وما الذي سيعلن عنه

من المقرر أن تعقد شركة ابل في الثانى والعشرين من هذا الشهر مؤتمر ابل WWDC 2020 وذلك للإعلان عن التحديث الرابع عشر لنظام iOS وكذلك المميزات التي يقدمها ذلك الإصدار لمستخدمي الايفون .

وتستعد أيضاً عملاقة التكنولوجيا الامريكية للإعلان عن تحولها إلى المعالجات التي ترتكز على معمارية تصنيع ARM مع إعلانات أخرى ستعلن عنها .

وينطلق فى الأيام القليلة القادمة مؤتمر جديد للمطوريين من شركة ابل وهو مؤتمر ابل للمطوريين 2020. حيث يختلف هذا العام عن الاعوام الماضية لانه سينطلق الحدث عن طريق شبكة الإنترنت بسبب إنتشار فيروس كوفيد 19 (كورونا) .

ما الذي سيحدث في مؤتمر ابل WWDC 2020 :

مؤتمر ابل WWDC 2020

كما أنه من المتوقع هذه السنة أن تستعرض عملاقة التكنولوجيا ابل فى الحدث المرتقب بعض مميزات الإصدارات التالية من أنظمة iOS و mac OS، و watch OS، وكذلك tv OS .

وهناك إعلان مهم أيضاً فى مؤتمر ابل للمطوريين 2020 وهو  إعلان ابل بدلا من إستخدام معالجات الإنتل وإستخدام معالجات الشركة التي تعتمد على معمارية تصنيع ARM وهو يعتبر من الإعلانات المهمة والمتوقعة خلال الحدث.

وجدير بالذكر أن ابل تعرضت في الفترة الأخيرة إلى الكثير من الإنتقادات بسبب سياسة الشركة مع المطورين لتطبيقات الطرف الثالث. والتي من بينها الرسوم التي تصل الى ما بين 15% إلى 30% لعمليات الشراء داخل التطبيقات وكذلك الإشتراكات التي تتم من خلال متجر ابل.

بجانب ذلك فهناك التحقيقات التي بدأها الإتحاد الأوروبي بسبب سياستها والقيود التي تضعها شركة ابل والتي تؤدي إلى الإحتكار فى السوق.

مميزات تحديث iOS 14 :

يعتبر تحديث iOS 14 من أهم الإعلانات التى يرتقبها الجميع من شركة ابل خلال الأيام القادمة . بحيث انه يستهدف هذا الإصدار العديد من التحسينات فى الأداء بشكل رئيسي وأيضاً سيحقق إستقرار للنظام بشكل أفضل ويعتبر بديل لإضافة مميزات أخرى .

كما أشارت العديد من التسريبات إلى أن تحديث iOS 14 سيأتي بتغييرات مهمة في الواجهة الرئيسية للنظام مع عرض جديد ومختلف لقائمة التطبيقات بحيث يكون أقرب لنظام الأندويد . والتي تدعم المستخدم بمجموعات تصنيف للتطبيقات مع إقتراحات من Siri .

كذلك يأتي تحديث iOS 14 بإعدادات جديدة تشمل خلفيات النظام والتي تدعم المستخدم في تطبيقات الطرف الثالث كما ذكرت بعض التوقعات أن ابل تستعد لوضع widgets في شاشة البداية للأيفون . والتي من الممكن أن تتصمن بعض الإختيارات لإظهار الوقت والتاريخ في تطبيقات الساعة والتقويم .

تشير أيضاً بعض التوقعات إلى أن ابل ستوفر لتطبيقات الطرق الثالث عمل إعدادات إفتراضية في نظام iOS والتي تستبدل الإعدادات التقليدية المفترضة التي تقدمها ابل وهي تعتبر من المميزات التي من الممكن أن تدعم ابل في مواجهة مشكلة الإحتكار في الإتحاد الأوروبي .

من المتوقع أيضاً أن يأتي تحديث iOS 14 بالعديد من التطبيقات الجديدة حيث جاء فى بعض التسريبات أن ابل قد بدأت فعلياً على تطوير هذه التطبيقات كما ذكر موقع MacRumors  أن أحد هذه التطبيقات الجديدة يدعم المراقبة والمتابعة فى اللياقة البدنية والذي يرمز له في التسريبات برمز (Seymour) .

وتشير أيضاً بعض التسريبات الأخرى إلى أن ابل تطور تطبيق للواقع المعزز والمعروف حالياً برمز(Gobi) والذي يعتمد على أكواد QR من ابل إلا أن مهمة هذا التطبيق غير واضحة إلى الأن .

كما سيأتي تحديث iOS 14 بتحسينات في تطبيق الرسائل iMessage مع الميزة الجديدة والتى تعرف ب(CarKey) حيث تأتي لدعم المستخدم في إستخدام جهاز الأيفون أو ساعة ابل الذكية أو فى فتح باب السيارة كالذى في تقنية NFC. كما تقدم ابل أيضاً مميزات جديدة في HomeKit منها القدرة على التحكم في حرارة الألوان وفي الإضاءة خلال اليوم .

كلمات دليلية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق