6 تطبيقات تساعدك علي اكتساب عادات صحية جديدة

تواجه الهواتف الذكية اتهاماً بتأثيرها سلباً على حياة الأشخاص، فهناك بعض التطبيقات التي يمكنها تغيير حياة الفرد كلياً وتجعله يتخلص من العادات السلبية التي يكتسبها من استخدام الهواتف المحمولة.

ونتناول فيما يلي قائمة لبعض التطبيقات التي يستخدمها كثير من الناس في التخلص من تلك العادات التي تؤثر سلباً على حياتهم، وفقا لما جاء في موقع “بوبلر ساينس”:

التطبيق الأول Streaks :

والذي يعمل على تشجيع الأشخاص للقيام بالعادات الصحية كتنظيف الأسنان وتناول الأطعمة الصحية والتخلص من عادة التدخين السيئة وإمكانية ترتيب المطبخ، كما أنه يساعد المستخدم في إضافة العادات السلبية التي يريد تحسينها ويقوم التطبيق بباقي المهام.

التطبيق الثاني Productive:

productive-app

يقوم بنفس مهام التطبيق الأول ولكن لديه خيارات أخرى مثل خاصية التوقف مؤقتاً التي تساعد في التوقف عن سلوك سيء وضبط وقت محدد في اليوم للقيام بالسلوك، وعمل منبهات مخصصة للتذكير.

التطبيق الثالث HabitHub:

يتم العمل على نظام IOS في التطبيق الأول والثاني أما ذلك التطبيق فإنه يعمل على نظام الأندرويد، ولديه ميزة تجعله يقترح على المستخدم عادات مجانية تساعده في تحسين سلوكياته وعادات أخرى مدفوعة الثمن.

التطبيق الرابع Habitica:

الذي يساعد المستخدم في تحسين سلوكياته من خلال اتباع عادات صحيحة على هيئة ألعاب مسلية حتى يتم ترسيخها في حياته اليومية، كما أنه يقدم مكافآت بعد إتمام المهام المطلوبة.

التطبيق الخامس Smoke Free:

 Smoke Free

يساعد الناس في الإقلاع عن التدخين عن طريق بعض الطرق المحفزة على الابتعاد عن السجائرمن خلال طرح بعض الأسئلة مثل: ” كم مر على آخر سيجارة؟”، “كيف تتحسن صحتك؟”، إضافة إلى بعض النصائح المفيدة التي تساعده في الإقلاع.

التطبيق السادس Remente :

المستخدم على التفكير بطريقة صحيحة والتخطيط لمستقبله ووضع الأهداف لحياته، كما يقترح عليه أهم الطرق لتحقيقها.

ويساعد التطبيق السابع Fabulous في تقديم مقالات ومواد علمية تشجع المستخدم على تصحيح عاداته السيئة.

وأخيراً التطبيقان Google Fit and Health يقدمان أبرز التفاصيل حول المسافات التي تقطعها يومياً، كما تحسب أيضاً عدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها بهدف الحفاظ على اللياقة البدنية.

اترك تعليق