تعرف علي خطة ابل للتخلص من النوتش في هواتف ايفون

كان القطع أو ما يسمى (النوتش) في شاشات الهواتف الذكية موضوع هام لنقاش حاد خاصةً فى هواتف الايفون فهناك بعض المستخدمين الذين لا يحبون هذا التصميم كما أن هناك من يحب النوتش فى الهاتف .

تعرف علي خطة ابل للتخلص من النوتش في هواتف ايفون

فقامت معظم الشركات بتجربة الكثير من الحلول لجعل النوتش مقبول عند الناس مثل إستخدام الثقوب في الشاشات أو الكاميرات المنبثقة بموتور (بوب أب) ولكن جميع هذه الحلول لم تلق قبول كبير بين مستخدمى الهواتف الذكية.

أما إذا كنت من محبي هواتف الايفون الذين لا يفضلون النوتش أو القطع فلابد أن تهتم بمعرفة أنه وفقا لبعض التقارير الصادرة من موقع Patently Apple يفيد بأن شركة ابل تعمل على طريقة لكى تتخلص من هذا القطع.

كما أنهم كانوا قد إكتشفوا براءة إختراع تصف خطط ابل لإخفاء بعض من المستشعرات تحت شاشة الهاتف .

مما يعني أن شركة ابل قد لا تضطر بعد ذلك إلى قطع جزء من الشاشة من أجل وضع الكاميرا الأمامية وباقى المستشعرات الأخرى. و سوف يؤدي ذلك في نهاية الامر إلى تخلي الشركة عن النوتش إلى الأبد .

بالإضافة إلى ذلك فإنه من المحتمل بعد ذلك فى المستقبل جعل إطار الشاشة في هذه الهواتف أقل بكثير مما هو عليه الأن . و لكن مع  ذلك فإن شركة أبل ليست هى الوحيدة التي تحاول التخلص من النوتش .

ولكن هذا الأمر ليس بالشئ السهل كما قد يعتقد البعض . فعلى سبيل المثال من الممكن أن يكون وضع الكاميرا أسفل الشاشة من المحتمل أن يؤثر على جودة صورة الكاميرا .

وهو أمر غير مقبول بطبيعة الحال. و يبقى لنا أن نرى ما إذا كانت ابل سوف تنجح في عمل ذلك قبل الشركات الأخرى أم لا . لأنه لا يوجد فى الوقت الحالى ما يؤكد أن براءة الإختراع هذه سوف تصبح حقيقة.

شاهد ايضا :

 ايفون 12 برو ماكس

ايفون se 2020

أضف تعليق