متجر ابل يحقق ارباح قوية خلال جائحة كورونا

على الرغم من أن نظام أندرويد يمتلك حصة سوقية ضخمة تفوق بكثير الحصة السوقية لنظام الايفون iOS .و لكن يبدو أنه عندما نتحدث عن كسب الأموال من التطبيقات و البرامج فإنه من الصعب أن ننكر حقيقة أن نظام iOS يجني أرباح كبيرة جداً .

وبحسب ما جاء فى تقرير جديد من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في البحوث السوقية يؤكد ذلك، وخاصة خلال جائحة كورونا (COVID-19).

وبالاستناد إلى تلك المعلومات التي جمعوها فى هذا التقرير . فيبدو أن مستخدمي نظام iOS قد أنفقوا في متجر Apple App Store تقريباً ضعف ما أنفقه مستخدمي أندرويد على متجر جوجل بلاى Google Play Store خلال النصف الأول من هذا العام 2020.

الفرق بين عائدات متجر ابل ومتجر جوجل بلاى:

متجر ابل يحقق ارباح قوية خلال جائحة كورونا

كما أن التقرير يدعي أن متجر ابل Apple App Store قد تمكن من جمع عائدات إجمالية مقدارها 32.8 مليار دولار أمريكي .أما متجر جوجل بلاى Google Play Store فقد تمكن من جمع عائدات إجمالية مقدارها 17.3 مليار دولار أمريكي.

و إذا ما قارنا هذه العائدات مع نفس الفترة من العام الماضي نجد أن متجر ابل قد شهد زيادة على مستوى العائدات بنسبة تصل الى 24.7 في المائة  .بينما شهد متجر Google Play Store زيادة بنسبة تصل الى 21 في المائة.

السبب فى زيادة عائدات متجر ابل :

كما كان قد اقترح بعض المحللين سابقًا أن شركة ابل سوف تستفيد من جائحة كورونا (COVID-19) بسبب الإغلاق التام لكل الأنشطة الصناعية والتجارية تقريبًا وأنه سوف يضطر المزيد من الأشخاص إلى البقاء في منازلهم .

وبالتالى سوف يحاول المستخدمون البحث عن طرق أخرى للترفيه عن أنفسهم و كان شراء البرامج التلفزيونية والأفلام على الهواتف الايفون  والإنفاق على التطبيقات إحدى طرق الترفيه.

و لا يعني هذا أن مستخدمي أندرويد لم يفعلوا ذلك الشيء نفسه ولكن على فرض أن هذه الأرقام صحيحة، فيبدو أن مستخدمي نظام iOS ينفقون أكثر من مستخدمي أندرويد.

شاهد أيضاً طريقة تثبيت متجر جوجل بلاي علي هواتف هواوي التي تاتي بدون خدمات جوجل

شاهد أيضاً إطلاق متجر AMAZON.SA امازون السعودية بديل سوق

أضف تعليق