هواوي تتعاون مع جوجل الان والدليل اندرويد كيو

أعلنت العملاقة التقنية الصينية هواوي عن إمكانية تحديث نظام التشغيل الجديد “اندرويد كيو” إلى هواتف P30 و P30 PRO، إضافة إلى مجموعة من هواتفها الحالية، بالرغم من قرار الحظر التجاري من الحكومة الأمريكية.

أندوريد-كيو

وبالرغم من مهلة الإنذار قبل تطبيق قرار الحظر حتى شهر أغسطس القادم، إلا أن جوجل وهواوي يستغلان الوقت لزيادة أكبر عدد من هواتف هواوي التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد كيو من جوجل.

وصرحت هواوي أنها ستستمر في جلب التحديثات الأمنية لنظام التشغيل اندرويد كيو على جميع هواتفها، وأن جميع الأجهزة الحالية ستظل محتفظة بالتطبيقات الموجودة عليه.

وقبل هذا البيان فإنه لم يستدل على مدى قدرة هواوي على الحصول على الإصدار التالي من نظام اندرويد كيو.

ومن المتوقع مستقبلاً أن يتم طرح هاتف ميت 30 في شهر أكتوبر القادم، الذي سيعمل على نظام التشغيل التابع لهواوي “السفينة” أو آرك وفقا لما جاء في موقع “بوكيت لاين”.

وكشفت هواوي عن قائمة الهواتف التي ستعمل بتحديث نظام التشغيل “اندرويد كيو” والتي اشتملت على 16 هاتف من بينهم “بي 30 برو” و”بي 30″ و “ماتي 20″ و”ماتي 20 برو”

في حين لا تشتمل القائمة على هواتف “ميت إكس” ومن الممكن أن يتم عرضه بنظام التشغيل ” اندرويد كيو” بدلاً من استخدامه نظام التشغيل الجديد من هواوي الذي يعرف باسم “آرك” أو “السفينة”.

يذكر ان نظام التشغيل الجديد “اندرويد كيو” يعد الإصدار الأحدث من أنظمة الشغيل، لكنه لا يزال في مرحلة التحديث أو ما يطلق عليه نسخة “بيتا”

وحتى الآن لم يطلق عليه اسم كما هو المعتاد مع ما تقوم به شركة جوجل بأنظمة التشغيل التابعة لها مثل نظام اندرويد أوريو ونظام أندرويد باي

كلمات دليلية
alimoo

انشر اخبار التقنية ومراجعات الهواتف الجدية أولا باول وشارككم تجاربي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني اضغط موافق واكمل تصفحك بشكل طبيعي
موافق