الاعلان عن هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس شاهد المواصفات

mohamed gaberآخر تحديث :

شاهد بالتفصيل مواصفات هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس وعرض لمواصفات البطارية والكاميرا والاداء والمزيد

قامت شركة نوبيا nubia في شهر مارس الماضي بالاعلان عن هاتفها  Red Magic 5G الذي يمتاز بمواصفات قوية جدًا تؤهله ليكون من بين الهواتف الموجهة لعشاق الألعاب. واليوم أطلقت الشركة هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس والذى يعتبر خليفتة.

مواصفات هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس :

مواصفات هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس :

أداء هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس :

الهاتف يأتى بأحدث إصدار من معالجات شركة كوالكوم وهو كوالكوم سنابدراجون +865 حيث يأتى بتقنية تصنيع 7 نانو متر بلس والتى بدورها تحافظ على إستهلاك البطارية .

وبه ثماني أنوية نواة منهم بتردد 3.1 جيجا هيرتز من نوع Kryo 585 و ثلاث أنوية بتردد 2.42 جيجا هيرتز من نوع Kryo 585 و الأربع أنوية الأخري بتردد 1.8 من نوع Kryo 585 .

ويأتي بأندرويد 10 كيو كأحدث نظام تشغيل يأتى به الهاتف أما الواجهه الرسوميه فهى من نوع Redmagic 3.0 . ويقدم الهاتف ايضا ذاكرة وصول عشوائي كبيرة بأكثر من إصدار إما 8 أو 12 أو 16 جيجا بايت رام .

ويأتى ايضا بذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 الأحدث.بالاضافة الى معالج رسومي من النوع أدرينو 650  .

ويحتوي الهاتف أيضًا على بطارية بسعة 4,500 ميلي أمبير/ الساعة من النوع ليثيوم بوليمر الغير قابلة للازالة والتى تدعم خاصية الشحن السريع بقوة 55 وات .

الا ان البطارية لا تدعم الشحن اللاسلكى ولا تدعم الشحن العكسى كما يمكن شحن بطارية الهاتف كاملةً خلال40 دقيقة فقط .

وفضلا عن ذلك الهاتف يدعم شريحتى إتصال كلاً منهما من النوع نانو و لا يوجد منفذ لاضافة كارت ذاكره خارجى وكلا الشريحتين فى وضع الاستعداد .

أما بالنسبة للمستشعرات فالهاتف يدعم البصمة المدمجة أسفل الشاشة و به مستشعرات التقارب والتسارع والبوصلة والجيروسكوب .

ويأتى هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس بمميزات عدة منها أحدث معالجات كوالكوم +865 الذى يدعم تقنية تصنيع 7 نانو متر بلس ،بالاضافة الى دعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس من الهواتف  بالاضافة الى ان الشاشة محمية بطبقة كورينج جوريلا جلاس .

كما ياتى الهاتف باحدث نظام تشغيل فى العالم وهو أندرويد 10 كيو من جوجل بالاضافة الى بطارية كبيرة والشحن السريع ايضا، كما ان شاشة بها كثافة بكسلات عالية .

ولا يعيب الهاتف سوى أنة لا يدعم مستشعر الاشعة تحت الحمراء ولا يدعم راديو إف إم

تصميم هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس :

يضم الهاتف شاشة من نوع سوبر أموليد AMOLED التي تتميز بتشبع الالوان العالى كابستيف تاتش سكرين مساحتها 108.6 سنتيمتر مربع بمقياس 6.65 بوصة .

بها نسبة الاستحواز عالية 82.5% من جسم الهاتف كما أن معدل تحديث الشاشة 144 هيرتز وتدعم 16 مليون لون وبدقة 1080 * 2340 بكسل وبكثافة بكسلات 388 بكسل فى كل بوصة وبنسبة طول الى عرض 19.5:9 .

إطار الهاتف مصنع بالكامل من الألومنيوم و الواجهه الاماميه مصنوعه من الزجاج و محمية بطبقة حماية من كورنينج جوريلا جلاس أما الواجهة الخلفية مصنوعة من الزجاج أيضاً و محمية بطبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس .

كاميرات هاتف زد تي إي نوبيا ريد ماجيك 5 إس :

وبالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتى بثلاث كاميرات خلفية الرئيسية بدقة 64 ميجا بكسل تدعم PDAF و بفتحة عدسة واسعة f/1.8  أما الثانية فتأتى بدقة 8 ميجا بكسل ultrawide بفتحة عدسة f/2.0 والثالثة بدقة 2 ميجا بكسل للماكرو .

والكاميرا الخلفية الرئيسية تدعم تصوير الفيديو بدقة 8K بتصوير 15 إطار فى الثانية وبدقة 4K بتصوير 30 أو 60 إطار فى الثانية وبدقة 1080p بتصوير 30/60/240 إطار فى الثانية و بتقنية تصوير HDR وتصوير البانوراما مع فلاش إل إى دى .

وبخصوص الكاميرا الامامية فتأتي كاميرا أحادية بدقة 8 ميجا بكسل و بفتحة عدسة واسعة f/2.0 .

ولأن الهاتف خاص بعشاق الألعاب فهو يمتاز بنظام للتبريد النشيط بالهواء كما يجمع بين المروحة الدوارة وغرفة تبريد الحرارة. كما يمكن الاستفادة من نظام التبريد حتى لا ترتفع درجة حرارته أثناء شحنه، خاصةً أن الهاتف يدعم الشحن السريع بقوة 55 وات.

شاهد أيضاً

سعر ومواصفات هاتف ZTE nubia Red Magic 5G Lite

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


عاجل ..